اعلان

تحافظ على شد البشرة وتمنع السرطان.. تعرف على فوائد "القهوة"

القهوة من منا لا يعرفها؟.. تلك الرائحة اللذيذة المحببة للجميع المتصاعدة من فنجان القهوة الساخن في الصباح والمساء.. والذي يؤدي بدوره إلى تقوية التروية الدموية في الدماغ وإمدادها بكمية أكبر من الأكسجين.. وهو ما يدعم الإحساس بالصحة والقدرة على التفكير.

وهذه أهم فوائدها..

تقلل من السيلوليت

الكافيين في القهوة الموجود في منتجات العناية بالبشرة يمكن أن يخلصك من الخلايا الدهنية ويقلل من ظهور السيلوليت، وبالتالي يوفر لك بشرة أكثر سلاسة.

إصلاح أضرار الأشعة فوق البنفسجية

بينت الدراسات أن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يصلح تلف الجلد الناجم عن التعرض لأشعة فوق البنفسجية فهو يعتبر مضاد للأكسدة أقوى من مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر، في الحقيقة هو من بين أفضل وأقوى المواد المضادة للاكسدة لمكافحة أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

شد البشرة

فائدة إضافية من الكافيين المجود في القهوة هو استخدامه موضعيا لشد الخطوط الدقيقة على الجلد ،يمتص الكافيين المستخدم في الكريمات البشرة لشد البشرة.

الحد من خطر الإصابة بسرطان الجلد

الكافيين في القهوة يشكل عائقا ضد سرطان الجلد لأنه يمكن أن يمنع بروتين الإنزيم في الجلد الذي غالبا ما يسمى ART.

جيد للكبد

الكافيين الموجود في القهوة، يؤخذ في شكل حقنة شرجية، ليزيل سموم الكبد ويطهر القولون. وقد أثبتت الدراسات أن الكافيين في القهوة يقلل من الكبد الدهني لأولئك الذين يعانون منه.

يقلل خطر الإصابة بمرض السكري

شرب 5 أكواب من القهوة يوميا يمكن أن يقلل من خطر الاصابة بمرض السكر. هذا هو في المقام الأول بسبب وجود مستوى عال من المواد المضادة للاكسدة لقتل المرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً