اعلان
اعلان

القوات الجوية الصينية تضم الطائرة الشبح الجديدة "جيه 20" للخدمة

القوات الجوية الصينية
كتب : وكالات

انضمت المقاتلة الشبح الصينية الصنع "جيه 20"، إلى الخدمة بالقوات الجوية الصينية فى خطوة تأمل بكين أن تساعدها على بناء جيش أقوى وأحدث حسبما كشف تليفزيون الصين المركزى، اليوم الجمعة.

وبث التليفزيون الرسمى الصينى، مقاطع للمقاتلات الشبح المحلية، وطائرات النقل العسكرية "واى 20" وقاذفات "اتش - 6كيه"، ولم يذكر التليفزيون عدد الطائرات الشبح التى انضمت إلى السلاح.

وكان أول ظهور للطائرة الشبح الصينية للجمهور بمعرض الصين للطيران الدولى فى مدينة تشوهاى بمقاطعة قوانجدونج فى شهر نوفمبر الماضى.

والطائرة "جيه - 20" مزدوجة المحركات من فئة الجيل الخامس، وتم اختبارها لأول مرة فى يناير 2011 خلال زيارة لوزير الدفاع الأمريكى –وقتئذ- روبرت جيتس، للصين، والذى حذر حينها من أن المقاتلة الصينية، قد تهدد الوجود العسكرى الأمريكى فى المحيط الهادئ، لكنه قال إنه "مع ذلك لا يستطيع أن يجزم بتحول الصين إلى منافس عسكرى لبلاده".

ووفقا للخبراء، فإن الطائرة "جيه - 20" التى تستطيع الاختفاء، بحيث لا يمكن رصدها على أجهزة الرادار تشبه فى شكلها المقاتلة الامريكى "إف - 22 رابتور"، التى تصنعها شركة لوكهيد مارتن، لكنها لا تتمتع بنفس قوتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً