اعلان
اعلان

النظام السوري يقطع طريق حلب الرقة ويسيطر على مطار الجراح العسكري

الجيش السورى
كتب : وكالات

قال مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء الألمانية إن الجيش السوري والقوات الموالية له سيطروا، اليوم الخميس، على كامل مطار الجراح "كشيش" العسكري في ريف حلب الشرقي "شمال" بعد هزيمة تنظيم داعش الذي سيطر على المطار في أكتوبر 2104.

ولم يصدر بيان رسمى سوري بشأن هذه التطورات.

وأوضح المصدر أن "الجيش السوري والقوات الرديفة شنت هجومًا واسعًا على المطار ظهر اليوم وبسطت سيطرتها الكاملة عليه، بعد انسحاب عناصر داعش تحت ضربات سلاح المدفعية والجو، أسفرت عن سقوط اكثر من 30 عنصرا من تنظيم داعش بين قتيل وجريح ".

وأكد المصدر أن الجيش السوري سيطر اليوم على عدد من القرى المحيطة بالمطار وقطع الطريق الدولي بين مدينتي الرقة وحلب وأن مدينة مسكة أكبر مدن ريف حلب الشرقي اصبحت ساقطة ناريًا،وأن السيطرة عليها اصبحت مسألة وقت".

وأضاف المصدر أن الجيش السوري فرض حصارا من ثلاث جهات على بلدة دير حافر في ريف حلب الشرقي، وفي حال سيطرته على مدينة مسكنة وبلدة دير حافر يصبح الطريف أمامه مفتوحًا باتجاه مدينة الطبقة أول معاقل تنظيم داعش في محافظة الرقة.

وتأتي السيطرة على المطار في إطار العملية البرية التي أطلقتها قوات الأسد ضد تنظيم "الدولة" مطلع العام الجاري، وانتزعت من خلالها مساحات واسعة في المنطقة.

ويقع مطار الجراح العسكري في الطريق الواصل بين بلدتي دير حافر ومسكنة في ريف حلب الشرقي، 60 كيلومترا من مدينة حلب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض