اعلان

أقدم إيميل وصورة.. أول محتويات اليكترونية نشرت عبر الإنترنت

راي تومسون صاحب فكرة البريد الاليكتروني
راي تومسون صاحب فكرة البريد الاليكتروني

ربما تسائلت وأنت تستخدم الإنترنت يوميًا بشكل يجعله يشكل نصف وقتك على الأقل، عن أول صورة تم تداولها عبره وأول إيميل وأقدم المحتويات التي تم مشاركتها عبره، ومنها:

1-أقدم إيميل: أرسله راي توملينسون، صاحب فكرة البريد الإلكتروني، إلى نفسه عام 1971، وقال: "لقد أصبحت الرسالة الورقية منسية على الأرجح".

2- أول "سبام" (إيميل غير مرغوب به): ظهر على شبكة الإنترنت العالمية "أربانت"، في 3 مايو عام 1979، عندما أُرسل إلى 393 مستخدم.

3-أول صورة: نشر تيم بيرنرز لي، مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية، الصورة الأولى على الإنترنت، وتظهر فيها الفرقة الكوميدية الشهيرة "Les Horrible Cernettes".

4-أول إعلان ترويجي على الإنترنت: نشر في أكتوبر 1994، على موقع HotWired.com، حيث رُوّج لـ 7 متاحف فنية.

5-أول محادثة عبر سكايب: في إبريل عام 2003 في استونيا، وذلك من قبل أحد أعضاء فريق التطوير، وقال: "مرحبا هل تسمعني؟" باللغة الإنجليزية.

6-أول حساب شخصي على موقع فيسبوك: من قبل مارك زوكربيرغ، وكان آري هاسيت أول المنضمين إلى الموقع (من غير المؤسسين)، وهو يعمل حاليا في إسرائيل، ويرغب في أن يصبح حاخاما.

7-أول فيديو على يوتيوب: نشر من قبل المؤسس المشارك، جاويد كريم، من حديقة الحيوان في سان دييجو، وكان ذلك في 23 أبريل 2005، حيث شوهد من قبل 10 ملايين متابع تقريبًا.

8-أول تغريدة على تويتر: كتبها المؤسس المشارك في موقع تويتر، جاك دورسي، في 21 مارس عام 2006.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج