اعلان

ترامب يزور إسرائيل قريبًا

ترامب ونتينانيهو
كتب : وكالات

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إن ثمة إمكانية لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، إسرائيل قريبا، وفق ما ذكرته صحيفة "هاآرتس".

وحسب شبكة"رووداو "ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، مساء الجمعة، أن نتنياهو كان يخطط للقاء ثان مع ترمب في واشنطن، على هامش مشاركته في المؤتمر السنوي للجنة الشئون العامة الأمريكية-الإسرائيلية (إيباك)، الذي يعقد في وقت لاحق من مارس الجاري، في العاصمة الأمريكية.

إلا أن مسئولين في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قالوا للصحيفة إن نتنياهو الذي التقى ترمب منتصف الشهر الماضي، "قد يؤجل هذه الرحلة".

وطبقا للصحيفة، فإن نتنياهو قال لأعضاء لجنة الخارجية والأمن البرلمانية الإسرائيلية، الأربعاء الماضي، إن "ثمة احتمالية لأن يقوم ترمب بزيارة إسرائيل قريبا، إنها على جدول الأعمال".

وأشارت "هاآرتس" إلى أن المسؤولين الثلاثة عن ملف إسرائيل في الإدارة الأمريكية هم صهر الرئيس وكبير مساعديه، جاريد كوشنر، وسفير واشنطن الجديد لدى تل أبيب ديفيد فريدمان، والمبعوث الخاص لترامب، جيسون غرينبلات.

وقالت إن "غرينبلات سيزور إسرائيل الأسبوع القادم، في أول زيارة رسمية له في منصبه الجديد، وذلك بهدف التوصل إلى تفاهمات بشأن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً