اعلان

وزيرا خارجية الأردن وإيطاليا: عمان وروما ستعملان على تقوية علاقاتهما

أنجلينو ألفانو
كتب : وكالات

أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى أيمن الصفدى ونظيره الإيطالى أنجلينو ألفانو، اليوم الجمعة، أن الأردن وإيطاليا سيعملان على تقوية العلاقات المتميزة التى تربطهما عبر زيادة التعاون فى المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية، وتكثيف التشاور والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" أن الوزيران بحثا خلال لقائهما فى روما اليوم التقدم الذى تشهده العلاقات الثنائية والخطوات التى يمكن اتخاذها لزيادة التبادل التجاري والاستثمارات.

واستعرض الصفدى وألفانو آخر المستجدات فى جهود كسر الجمود فى مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية والأزمة السورية والأوضاع فى العراق وليبيا، إضافة إلى الحرب المشتركة على الإرهاب وأزمة اللاجئين السوريين والهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

وأكد الصفدي، فى مؤتمر صحفى عقب المباحثات، التزام الأردن فى محاربة القوى الإرهابية التى استهدفت العرب والمسلمين وهددت أمنهم واستقرارهم أكثر مما استهدفت الآخرين، مشيرا إلى الشراكة الأردنية الإيطالية فى إطار التحالف الدولى ضد الإرهاب.

وشدد وزير الخارجية الأردنى أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية التى يشكل حلها على أساس حل الدولتين شرطا لتحقيق الأمن والسلام الإقليميين، لافتا إلى أن الأردن سيبقى كما كان دائما داعما للأشقاء الفلسطينيين ولجهود تحقيق المصالحة الوطنية بينهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً