اعلان

بالفيديو والصور.. قبل ساعات من وصوله.. "أهل مصر" يلتقي بجيران "ريجيني المصري"

قبل ساعات من وصول جثمان الشاب هاني حنفي سيد محمد، الذي عثر عليه مشنوقا داخل سجن "كالتانيسيتا" بإيطاليا، إلي مسقط رأسه بمنطقة أبو قير، شرق الإسكندرية، لتشييع جثمانه، حيث مثواه الأخير، بمقابر العائلة بالمنطقة، التقت "أهل مصر" بأقارب الشاب وجيرانه بالمنطقة للتعرف علي مزيد من التفاصيل حول حياته إلي أن رحل عن الحياة داخل السجون الإيطالية في ظروف غامضة.

قال سامح رمضان، أحد جيران الشاب، كان شاب محترم جداً وهادي وفي حاله، وكان نفسه يشتري شقة ويتجوز فيها" بهذه الكلمات بدأ سامح رمضان، أحد جيران الشاب بالمنطقة، حديثه لـ"أهل مصر"، مضيفاً أنه سافر من أجل تحقيق حلم حياته بأن يشتري شقة للزواج فيها لذلك قرر السفر منذ 3 سنوات إلي إيطاليا لتحقيق حلمه، إلا أنه قضي الـ 3 سنوات في السجون الإيطالية.

أضاف "رمضان" أنه كان من المفترض أن يعود إلي منزله خلال هذه الأيام، حيث موعد خروجه من السجن، إلا أننا فوجئنا بخبر وفاته داخل السجن بإيطاليا دون معرفة سبب الوفاة، مشيراً إلي أنه كان محبوباً من أهالي منطقته وكانت علاقته طيبة بجميع جيرانه.

وأوضح على نجيب، 28 سنة، يعمل صياد، نجل عمة الشاب الراحل، أن ابن خاله كان شاب مكافح وكان يعمل فى مهنة الصيد ولم يكن له أى أعداء مع أى أحد فى يوم، لافتاً إلي أن نجل خاله سافر إلى إيطاليا كى يكوّن حياته ومستقبله بعدما انهار منزل الأسرة، وكان حلم حياته هو بناء منزل أخر عقب عودته من هناك.

ولفت "نجيب" إلي أن نجل خاله الراحل كان يتصل به بشكلٍ دائم للسؤال عنه وعن أصدقائه فى المنطقة، مشيرًا إلى أنه تعلم حتى المرحلة الإعدادية، ولم يكن مسجل فى أى جرائم مثلما ذكرت بعض وسائل الإعلام الإيطالية.

وتابع أن هانى حنفى نجل خاله له شقيق واحد يدعى محمود ويعيش فى فرنسا، ووالدته توفيت وهو فى الثانية عشرة من عمره، مطالبًا بالتحقيق فى وفاة الشاب المصرى الراحل وعودة حقه من إيطاليا.

ووصل جثمان الشاب هاني حنفي سيد محمد، الذي عثر عليه مشنوقا داخل سجن "كالتانيسيتا" بإيطاليا، إلي مطار القاهرة الدولى، مساء اليوم الجمعة، قادما من إيطاليا، ومن المقرر أن يتم نقل الجثمان لمشرحة زينهم بالقاهرة للتعرف على أسباب الوفاة بالكامل، والتوجه بعد ذلك لمقابر العائلة بمنطقة أبو قير، شرق الإسكندرية، لتشيع الجثمان لمثواه الأخير.

جدير بالذكر أن النائب العام، المستشار نبيل صادق، أصدر قرارًا بإجراء تحقيق في واقعة وفاة المواطن المصري، هاني حنفي سيد محمد، بأحد السجون الإيطالية، في الرابع من الشهر الجاري.

وكلف النائب العام، مكتب التعاون الدولي، بإعداد مذكرة بطلبات النيابة العامة المصرية، لإرسالها إلى السلطات القضائية المختصة في إيطاليا، للموافاة بصورة رسمية من التحقيقات التي أجريت في الواقعة، وتقارير الطب الشرعي، وما تضمنته التحريات، وكافة ما اتخذ من إجراءات في هذا الشأن.

يذكر أن هانى حنفى سيد، ابن محافظة الإسكندرية توفى الأسبوع الماضى داخل أحد السجون الإيطالية فى ظروف غامضة، وقالت السلطات الإيطالية، إنه انتحر وألقت عدد من وسائل الإعلام فى روما الضوء على الحادث مؤكدين أنه يعد حلقة جديدة فى مسلسل التقصير الأمنى واتباع وسائل السلامة داخل السجون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول