اعلان

سفير فيينا بالقاهرة: المصريون أبهروني بتحدي ثلوج النمسا

جورج استيفن السفير النمساوي بالقاهرة
كتب :

عبر جورج استيفن السفير النمساوي بالقاهرة، عن اعجابه الشديد بمشاركة مصر في الألعاب العالمية الشتوية التي ستقام بالنمسا في الفترة من 14 وحتى 25 مارس.

وأكد سفير النمسا بالقاهرة، إنه بالفعل معجب اعجابًا شديدًا بأن نرى لاعبون مصريون يشاركون في تلك الألعاب العالمية ضمن 2700 لاعب ولاعبه من 110 دولة.

وأضاف السفير النمساوي، بأن السر في إعجابه أن مصر لا تعرف الجليد والثلوج ومع ذلك هناك مشاركة مصرية فى تلك الألعاب، وما زاد اعجابه إنه عرف بأن لاعبي مصر لديهم تاريخ مشرف مع الألعاب العالمية الشتوية، وكان آخرها الألعاب الشتوية التي أقيمت في كوريا الجنوبية 2013 وحققوا الفوز بـ4 ميداليات.

والمح استيفن بأنه كان شديد الحرص على المشاركة في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل سفر البعثة إلى النمسا، وأن بلاده سوف تفتح قلبها وذراعيبها لإستقبال لاعبوي مصر ومعهم باقى لاعبو الدول المشاركة وأن الرياضة الشتوية هي الأهم في النمسا وأن بلاده حريصة دائمًا على استضافة البطولات الشتوية لما تتمتع به من مناخ شتوي.

وأنهى تصريحاته قائلًا: حرصنا في سفارة النمسا وفي القنصيلة تقديم كل الدعم للبعثة المصرية وتقديم كافة التسهيلات لهم، ايمانًا منا بأهمية الرياضة في حياة فئة المعاقين فكريًا، وما ترتكز عليه ألعاب النمسا من يعد شديد الإنسانية، وأننا في النمسا قمنا باستضافة تلك الألعاب عام 1993، واننا استضفنا من قبل أكثر من العاب أولمبية شتوية وبطولات كأس عالم في التزلج على الجليد، فنصف مساحة النمسا جبال يكسوها جليد، ومن هنا تنتشر الرياضيات الشتوية فى عدد كبير من المدن النمساوية، وأشهرها بالطبع شلادمنج التي تشهد حفل الافتتاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً