اعلان

دراسات أحرجت المصريين.. 10 ساعات نوم يوميًا.. و18 مليون مدمن على أرض "أم الدنيا"

صورة تعبيرية
كتب : محمد سعد

عانى المجتمع المصري على مدار السنوات الأخيرة وجود العديد من المشكلات، وظهرت دراسات حديثة تلقى الضوء على مشكلة تلو الأخرى، الأمر الذى وضع المصريين في مواقف محرجة أمام العالم.

ونستعرض خلال السطور القادمة دراسات أحرجت المصريين.

نصف عمره

مؤخرًا كشفت دراسة حديثة أن المصري في متوسط الأبحاث يقضي يومه بين 8 ساعات نوم ليلًا وساعتين في منتصف النهار، بالإضفة إلى ساعتين في التنقل بين وسائل المواصلات من وإلى العمل، أى أنه يستهلك نصف عمره تقريبًا ما بين النوم والمواصلات، ما وضع المصريين فى مواقف محرجة.

11 مليون عاطل

الدراسة السابقة لم تكن الوحيدة التى أحرجت المصريين، حيث عانى المجتمع المصرى خلال السنوات الأخيرة من شبح البطالة، الذى هدد الملايين من شباب الخريجين الجدد، رغم العديد من المشروعات العملاقة التي تشيدها الدولة، حيث عانى 11 مليون عاطل من البطالة، حسب ما جاء على لسان اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.

18 مليون مدمن

وعلى نفس الخطى فى إحراج المصريين، أجرت وزارة الصحة في 2 مايو من العام الماضى، بحثًا علميًا يعرف بالبحث القومى للإدمان، بلغ فيه نسبة إستخدام المصريين للمخدرات نحو 20.6% من إجمالى تعداد السكان، أي ما يفوق 18 مليون مصرى.

3 مليون متسول

وفي عام 2015 نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تقريرًا إخباريًا، أوضحت خلاله وصول عدد المتسولين في مصر إلى نحو 3 مليون متسول.

11 مليون عانس

أما عن العنوسة فكان لها نصيب هى الأخرى فى إحراج "أبناء النيل"، بعد أن طارت العنوسة 11 مليون فتاة في مصر، وأصبح إرتداء الفستان الأبيض بمثابة حلم لهؤلاء الفتيات.

ربع السكان فقراء

وفي السياق نفسه وبالتحديد في 8 فبراير عام 2015 أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن نسبة المصريين تحت خط الفقر وصلت لـ26.3% من السكان، ما يعني أن الإحصائية تشمل أكثر من ربع المصريين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً