اعلان

الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الصعيد

احتفلت هيئة الأمم المتحدة للمرأة باليوم العالمي للمرأة في محافظة المنيا، بالشراكة مع هيئة كير الدولية، في إطار تنفيذ مشروع "دعم توظيف المرأة في القطاع الزراعي" والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وحضر الاحتفالية ممثلين عن المجلس القومي للمرأة فرع المنيا وعدد من الجمعيات الأهلية وبحضور 8 لجان عمالية بتمثيل عالي للمرأة.

أنشأت تلك اللجان بتدخلات المشروع لتكون همزة الوصل بين العاملات والعاملين وادارة الشركات الزراعية الشريكة بالمشروع: شركة دالتكس، بلونايل، جرين ايجيبت، الشركة الدولية، شركة وادي النيل، شركة الاستثمارات والتنمية، شركة ايجي تراست وبني سليمان.

وبحضور 80 شخصا، بدأت الاحتفالية بكلمات افتتاحية لهيئة اللأمم المتحدة للمرأة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وهيئة كير والمجلس القومي للمرأة.

تلا ذلك لقاء مع رؤساء جميع اللجان العمالية حيث قدمن أهم الانجازات قصص النجاح التي حققوها في التعامل مع مشاكل العمال فيما يختص ببيئة العمل كنتيجة لتدخلات المشروع معهن.

وأعقب ذلك عرضين للمسرح التفاعلي من قبل لجنتي عمال. وقد ناقش العرض المسرحي للتحديات التي تواجه العاملة والتي تؤثر علي احتفاظها بمكانتها في سلسلة القيمة، سواء كانت سوء بيئة العمل أو العادات والتقاليد والمفاهيم المغلوطة عن عمل المرأة.

واختتمت الاحتفالية بتوزيع هدايا للحضور تحت شعار "مستقبلك قرار وانتي صاحبة الاختيار" في اطار حملة "التاء المربوطة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة