اعلان

"مصر المحروسة بلدي "تنتهي من تطوير قرية العدوة بتكلفة مليوني جنيه (صور)

جمعية مصر المحروسة
جمعية مصر المحروسة

انتهت جمعية مصر المحروسة بلدى من تطوير قرية العدوة في مركز كوم أمبو بأسوان، وذلك بتمويل من مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع بتكلفة إجمالية قدرها مليوني جنيه و314 ألفا واستمر تنفيذ المشروع حوالي عام ونصف تقريبًا.

وصرح خالد عبدالمنعم مدير العلاقات العامة بالجمعية، أن أعمال التطوير بالقرية تضمنت عدة محاور رئيسية من بينها التعليم وذلك من خلال تطوير مدرسة العدوه الابتدائية باجمالي 11 فصلًا علاوة على إنشاء ودعم 4 فصول لرياض الأطفال مع الجمعيات الشريكة بالقرية، وكذلك تنفيذ أنشطة أخرى مثل سداد المصروفات المدرسية للطلاب المستحقين علاوة على إنشاء حديقة للطفل داخل المدرسة وشراء ألعاب وزي رياضي.

وأضاف أن الجمعية قامت أيضًا بإنشاء 38 بيتًا بالقرية مكونة من غرفتين وصالة وحمام، ومطبخ كاملة المرافق وتركيب وصلات لمياه الشرب وتركيب 30 سقف للمنازل وذلك بالتعاون مع القيادات الشعبية في المجتمع والجهات التنفيذية على مستوى الوحدة المحلية لقرية أقليت.

وأشار " عبدالمنعم " إلى أن المشروع يستهدف أيضًا الارتقاء بالمستوي الاقتصادي لأهالي القرية عن طريق تنفيذ 35 مشروعًا متناهي الصغر للفقراء خاصة الأم المعيلة بقروض حسنة وبدون فوائد.

وأوضح أن تم تنظيم قوافل طبية وندوات للتوعية الصحية، علاوة تدريب الفتيات والشباب على مهارات الإسعافات الأولية والقوافل الطبية، كما دعم مركز الشباب في قرية العدوة بمعمل كومبيوتر يتضمن 5 أجهزة وحديقة للأطفال وتزويدها بالألعاب الترفيهية، كما تم تظيم العديد من المسابقات الثقافية لرواد المركز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً