اعلان

"القومي لحقوق المرأة" يشيد بمبادرة شراء القمامة بالأكشاك

أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، بالمبادرة التي أطلقتها كل من النائبتين نادية هنرى، وشيرين فراج، بالتعاون مع المهندس عاطف عبد المجيد محافظ القاهرة، تحت عنوان "افصلها.. فصل القمامة.. مكسب ونظافة".

وتقوم المبادرة التى تم إطلاقها اليوم، فى شارع أسوان بمصر الجديدة، بافتتاح منفذين لشراء المخلفات الصلبة بشارع أسوان من ميدان المحكمة وآخر بميدان ابن سندر بمصر الجديدة لشراء "القمامة" من المواطنين والمواطنات، عن طريق تشغيل أكشاك شراء المخلفات الصلبة.

من جانبها أشادت الدكتوة مايا مرسي بهذه المبادرة، وبالاستجابة السريعة لمحافظ القاهرة لتطبيقها وتحمسه للمبادرات المبتكرة الإيجابية، قائلة إننا فى مصر نحتاج إلى مثل هذه المبادرات لخدمة وتنمية المجتمع، مؤكدة أن المبادرة ستحافظ على نظافة الشوارع التي نأمل جميعا فى تحقيقها، وترفع المستوى الصحي للمواطنيين والمواطنات، وتحافظ على البيئة، وأكدت دور السيدات فى انجاحها من خلال قيامهن بفصل القمامة، ووضعها في أكياس لتكون جاهزة للتدوير بما يسهِّل عمل المنافذ حتى يتم إرسالها إلى مصانع التدوير، وتمنت النجاح للمبادرة، ونقلها الى جميع محافظات مصر..مشيرة الى أن نجاح تلك المبادرة سوف يستفيد منه الجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟