اعلان

أبرزهم لطيفة ونجوى كرم.. مشاهير مُنعوا من دخول مصر لأسباب مختلفة

لطيفة ونجوى كرم

تورط فنانون وفنانات عرب وأجانب، فى قضايا أخلاقية وأخرون تورطوا في مشاكل سياسية، بينما حرض فريق ثالث على الإسلام وحالو إثارة فتنة طائفية، فكان الجزاء منعهم من دخول البلاد، ووضع أسمائهم على قوائم الممنوعين، فلجأ فريق منهم إلى محكمة مجلس الدولة لإلغاء القرار ومنهم من استجاب وأقر بالأمر، ومنهم من صدر له قرار سياسى ودخل البلاد.

"أهل مصر" ترصد أبرز المشاهير والأجانب الذين منعوا من دخول البلاد وكانت على رأسهم المطربة وردة، التى منعت من دخول البلاد بسبب ظهور شائعات بتورطها مع المشير عبد الحكيم عامر، ومنعت على أساس تلك الشائعات من دخول البلاد، حتى وفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وجاء حكم السادات واستطاعت الدخول للبلاد.

المطربة نجلا

لقبت بمطربة الحصان، ومنعت من دخول البلاد، وأقامت دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، وأقامها وكيلا عنها سمير صبرى المحامى المشهور، ولكن المحكمة أيدت قرار وزير الداخلية وتم منعها نهائيا من دخول البلاد.

لوتشانو فيردنشيا إيطالى الجنسية

نظرت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد الشاذلى نائب رئيس مجلس الدولة، الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة، على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى، والقاضي لصالحه بإلغاء قرار الداخلية بمنع لوتشانو فيردوتشيا من دخول البلاد.

وذكر الطعن رقم ١٠٣٣٣٨ لسنة ٦١ قضائية علّيا، أن المذكور حاصل على الجنسية الايطالية،وتوافرت معلومات لدى وزارة الداخلية بأنه يستغل بعض المواقع الالكترونية لنشر حالة الفوضى،ويؤجج للفتنه الطائفية بترديده شعارات ليس لها دليل من الصحة بأن الأقباط مضهدين.

وأضاف الطعن أنه كان يسعى لتأسيس جمعية الغد المسيحية بالإسكندرية، ليخذها مكانا لنشر افكاره الطائفية وزعزعة استقرار البلاد

الفنانة نجوى كرم

منعت من دخول البلاد بسبب أفعالها التى تسببت في الإساءة للإسلام، وصدر قرار من وزير الداخلية بمنعها من دخول البلاد، واستسلمت الفنانة للقرار ولم تطعن عليه.

حفيد عمر الشريف

جونيور حفيد عمر الشريف منع من دخول البلاد بسب تصريحاته على انه نصفه يهودى والنصف الآخر شاذ، وأيدت محكمة القضاء الإدارى منعه من دخول البلاد.

نجل أروى العراقية

قررت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم السبت، حجز الطعن المقام من أروى إبراهيم الراوي عراقية الجنسية وتطالب بوقف قرار ترحيل نجلها خارج الأراضي المصرية للحكم بجلسة ١٥ إبريل المقبل.

واختصم الطعن رقم ٢٤٠٥٣ لسنة ٦٣ قضائية عليا وزير الداخلية.

وقالت أروى إبراهيم، أن نجلها راسم أحمد عبد الفتاح صدر ضده قرار بترحيله لخارج البلاد بالمخالفة للقانون، وذلك بعد مشاجرة حدثت بين مجموعه من الشباب بإحدى المناطق وتدخل نجلها لحل النزاع كشهامه منه، إلا أن بعد وصول الأمن تم اصطحاب نجلها لقسم الشرطة واحتجازه علي ذمة القضية التي لم يرتكبها من الأساس.

لطيفة التونسية ودريد لحام السورى

الاثنين مُنعا من دخول البلاد، الأولى بسبب شائعات ارتباطها بنجل الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وعلى إثر ذلك تم منعها من دخول البلاد، والثانى بيبب آراءه السياسية تم منعه من دخول البلاد.

ديفيد سكوت" فرنسى الجنسية"

قررت دائرة الفحص بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، مد أجل الحكم فى الطعن المقام من ديفيد سكوت الذي يطالب بإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بمنعه من دخول البلاد بناء علي القرار الصادر من وزارة الداخلية للحكم بجلسة ٢٥ مارس المقبل.

واختصمت الطعن التي حملت رقم ١٧٤٠٦ لسنة ٦٣ كلا من وزير الداخلية.

ديفيد سكوت بروكتور (فرنسى الجنسية) وأحد مقيمى الدعاوى القضائية أمام محكمة القضاء الإدارى ضد الحكومة، وبالتحديد ضد كل من وزير الداخلية ورئيس مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية، طالب فيها بإصدار حكم قضائى بصفة مستعجلة بإلغاء القرار الصادر من وزارة الداخلية بوضعه فى قوائم غير المرغوب فى وجودهم على الأراضى المصرية.

ديفيد قال فى دعواه التى حملت رقم 54674 لسنة 69 التي اقامها امام محكمة القضاء الادارى،إنه فرنسى الجنسية وحضر إلى مصر وتم منعه من دخولها وتقدم بطلب إلى وزارة الداخلية لرفع اسمه من قوائم الممنوعين من دخول البلاد، ولم ترد عليه وزارة الداخلية، لهذا أقام هذه الدعوى.

وأضاف ديفيد فىً دعواه إنه اشترى منزلا بالأقصر عام 2005 وتعددت زياراته إليها، كما أن ابنته تعيش مع زوجها بالأقصر وأن قرار منعه من دخول مصر مخالف للقوانين المصرية.

اليوم.. نظر إلغاء قرار منع نجلتى خيرت الشاطر من السفر

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
14 مليار دولار.. رئيس الوزراء: تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة