اعلان

التيار الصدري: سنقاطع جلسات التحالف الوطني لعدم تنفيذ ورقة الإصلاح

رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري ضياء الأسدي
كتب : وكالات

قال رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري ضياء الأسدي، إن مقاطعة التيار لجلسات "التحالف الوطني" العراقي برئاسة عمار الحكيم، سببها عدم تنفيذ ورقة زعيم التيار مقتدى الصدر.

وقال الأسدي - في تصريح صحفي اليوم السبت - "إننا علقنا حضورنا لجلسات التحالف الوطني على أمل أن تحصل مراجعة للعمل السياسي وفق ورقة الإصلاح الداخلي التي دعا إليها الصدر"، لافتًا إلى تعهد أطراف التحالف، بتنفيذ الورقة الإصلاحية ولم ينفذوا ذلك ما أدى إلى اتساع الفجوة بين التيار الصدري والتحالف.

وأضاف: "إننا لن نعود إلى اجتماعات التحالف الوطني إلا بعد تعديل المسار السياسي وتنفيذ ورقة الإصلاح".

ووجه الأسدي، بتشكيل لجنة خاصة من أجل تطبيق مشروعي (إصلاح الانتخابات وانتخاب الإصلاح، وما بعد تحرير الموصل)، تتخذ القرارات إذا كانت توافقية أو بالإجماع، ونصحهم بتغليب الطابع الإنساني والوطني على الجانب السياسي.

وتضم اللجنة في عضويها كلا من أحمد الصدر، والشيخ صباح الساعدي، والدكتورة لقاء آل ياسين، وضياء الأسدي، ومحمد الموصلي، والدكتور نصار الربيعي.

يذكر أن "التحالف الوطني" هو الأكبر في مجلس النواب العراقي حيث يمتلك 185 مقعدًا في البرلمان من إجمالي 328 مقعدًا، وأعلن عن تشكيله إبراهيم الجعفري في 24 أغسطس 2009، وغالبية أعضائه من التيارات الشيعية مثل حزب "الدعوة" وتمثله في البرلمان كتلة "دولة القانون" والمجلس الأعلى الإسلامي وتمثله "المواطن"، والتيار الصدري وتمثله "الأحرار" وحزب الإصلاح ومنظمة "بدر" والمؤتمر الوطني العراقي وحزب الفضيلة وكتلة التضامن وتجمع العراق المستقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)