اعلان

٥ مشاهد تؤكد.. عصام عبد الفتاح لا يكذب ولكنه يتجمل

عصام عبدالفتاح

تصدر عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، المشهد على الساحة الرياضية خلال الفترة الماضية، بفضل تصريحاته التي أطلقها مؤخرًا، تزامنًا مع أزمة نادي الزمالك ضد التحكيم المصري.

الزمالك تعرض لظلم غير مُتعمد في مباراة مصر المقاصة، بعد أن تجاهل الحكم الدولي جهاد جريشة، احتساب ركلة جزاء صحيحة للفريق الأبيض، عندما شتت مدافع الفريق الفيومي الكرة بيده من داخل منطقة الجزاء.

ركلة الجزاء المستحقة للزمالك، فجرت أزمة غير مسبوقة في الكرة المصرية، لاسيما وأن توابع هذه المباراة، أعلن الزمالك انسحابه من بطولة الدوري، وسط هجوم ناري واتهامات شديدة لاحقت جهاد جريشة واتحاد الكرة، بتحيزه وتعمد خسارة الزمالك.

عصام عبدالفتاح، بصفته عضوًا باتحاد الكرة، ورئيس لجنة الحكام، خرج ليدافع عن حكامه من الهجوم الغير مسبوق ضد الحكام، ومن الاتهامات الغير عادية، إلا إنه لم يكذب في دفاعه ولكنه تجمل، وهو ما ترصده لكم "أهل مصر" في السطور التالية.

-لجنة الإنضباط

خرج عصام عبدالفتاح، مؤكدًا أنه سيتم تفعيل دور لجنة الإنضباط لمعاقبة مجالس إدارات الأندية التي ستتعدى على الحكام أو تنال من هيبتهم وكرامتهم، مشيرًا أن القرارات ستكون عقوبة قاسية على إدارة أي نادٍ سيخطأ في حق الحكم، ورغم ذلك لا يوجد أي قرار في أي بطولة على مستوى العالم يتيح بمعاقبة إدارة الأندية، لأن اتحاد الكرة ليس من شأنه ذلك.

-اتحاد الكرة يتصدى للهجوم على الحكام

أكد عصام عبدالفتاح، الخميس الماضي، في المؤتمر الصحفي الذي رد خلاله من الإتهامات التي طالت الحكام، أن اتحاد الكرة الحالي دائمًا ما يتصدى للهجوم الذي ينال من الحكام، ولكن ذلك لم يحدث حتى الآن، خاصة وأنه لم يخرج أي عصو من المجلس، يعلن تصامنه مع التحكيم المصري، فقط عصام عبدالفتاح يتصدى وحده لهذا الهجوم.

-إستقالتي في حالة عدم رد الاتحاد

أعلن عصام عبدالفتاح، إنه سيتقدم بإستقالته من رئاسة لجنة الحكام، في حالة فشل اتحاد الكرة، في إعادة الحقوق المسلوبة من الحكام، والتصدى للهجوم الذي يتعرضون لهم دائمًا، وهو بالفعل ما يحدث الآن بأن الاتحاد لم يكشر حتى الآن عن أنيابه ضد مسئولي الأندية الذين ينالون من قيمة وهيبة التحكيم في مصر.

-الحكام غير مؤهلين بسبب الهجوم

لم يكن الهجوم على الحكام، هو السبب الوحيد الذي أدى لتراجع مستوى الحكام، وعدم بظهورهم على قدر عالٍ من الكفاءة، ولكن من الممكن ان يكون السبب الأرجح والأكثر تأثيرًا على مستوى الحكام، هو عدم حصولهم على مستحقاتهم المتأخرة، لاسيما وإنهم لم يتقاضون مليمًا واحدًا منذ بداية الموسم.

-ولا أتخن تخين يفرض رأيه عليا

جملة قالها "ساعة نرفزة" خلال المؤتمر الصحفي الخميس الماضي، حيث أكد إنه لم ولن يستطيع أحد أن يفرض عليه حكمًا بعينه لإبعاده من إدارة مباريات فريقه، ولكنه هناك من استطاع بالفعل، فعندما طلبت أندية إبعاد حكام عن إدارة مبارياتها كانت هناك استجابة بالفعل.. حتى إذا كانت فترة زمنية ولو قصيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً