اعلان

موريتانيا.. تظاهرات في نواكشوط ضد تعديل الدستور

صورة تعبيرية
كتب : وكالات

احتشد آلاف الموريتانيين، مساء اليوم السبت في العاصمة نواكشوط، احتجاجا على التعديلات الدستورية، المطروحة حاليا أمام البرلمان.

وتأتي هذه المسيرة بدعوة من "المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة" أكبر ائتلاف معارض في موريتانيا، وأحزاب "تكتل القوى الديمقراطية" و"التناوب الديمقراطي"، وبالتنسيق بينهم.

وحث زعماء المعارضة الموريتانية، خلال التظاهرة في ميدان بن عباس وسط العاصمة، أعضاء مجلس الشيوخ "الغرفة الثانية للبرلمان" على رفض التعديلات الدستورية المعروضة عليه لنقاشها والتصويت عليها.

وقال نائب رئيس المنتدى المعارض موسى فال إن على مجلس الشيوخ أن يتحمل مسؤوليته التاريخية تجاه الشعب الموريتاني ويرفض هذه التعديلات الدستورية، مؤكدا رفض مختلف فئات المعارضة الديمقراطية الموريتانية لهذه التعديلات الدستورية، وأن النضال سيستمر حتى يتم التراجع عنها.

من جانبه، قال رئيس حزب "العهد الديمقراطي" عادل يحيى ولد أحمد: "المعارضة سترغم النظام على التراجع عن التعديلات الدستورية المرتقبة"، معربا عن تفاؤله بنتائج مسيرة اليوم.

وكانت غرفتا البرلمان الموريتاني قد بدأتا الأسبوع الماضي في نقاش التعديلات الدستورية المثيرة للجدل، فيما صادقت عليها الجمعية الوطنية، قبل أن يتم تحويلها إلى مجلس الشيوخ الذي سيناقشها الأسبوع المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً