"السكك الحديدية" ترصد 293 مخالفة خلال فبراير الماضي

أهل مصر

قال مدحت شوشة رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن الهيئة تعرضت خلال فبراير الماضى لـ 293 مخالفة ما بين إقتحام للمنافذ وشد بلف الخطر والتعدى على طوائف التشغيل بالإضافة إلى إضرام الحرائق بجوار أشرطة السكة الحديد.

وأوضح شوشه، أنه بلغت حالات إقتحام المركبات للمنافذها المغلقة 89 حالة ، وأيضا تم رصد 114 حالة فتح بلف الخطر داخل القطارات على مستوى مناطق الجمهورية المختلفة ونتج عن ذلك تعطيل القطارات وتأخيرها وتعريض حياة الركاب للخطر وتكبد الهيئة خسائر طائلة .

وأشار شوشة، إلى أن حالات الدهس التى تعرض لها المواطنون أثناء عبورهم أشرطة السكك الحديدية من أماكن غير معدة للعبور والذى يخالف تعليمات ولوائح السكة الحديد حيث بلغت 61 حالة .

وأضاف رئيس السكة الحديد، أن الأعمال العدائية من قبل البعض ضد العاملين بطوائف التشغيل بالهيئة بلغت 21 حالة تعدى وهذا مؤشر غير جيد ويمثل ظاهرة سلبية لكون العامل يقوم بأداء عمله بهدف خدمة الراكب ثم يتم التعدى عليه ، وأمر مرفوض وسيتم مواجهته بكل حزم وشدة من خلال التعاون والتنسيق مع رجال شرطة النقل والمواصلات الذين لا يتوانون فى الحفاظ على أمن وسلامة الراكب والتعامل مع المخالفين .

وحذر شوشة، المواطنين من إضرام النيران على جانبى السكة والذى يمثل خطورة بالغة على حركة مسير القطارات حيث يقوم البعض بإحراق المخلفات الزراعية بجوار أشرطة السكة الحديد وقد رصدت الهيئة 8 حالات.

وأوضح شوشة، أن الهيئة لا تدخر جهداً للحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وكذلك الحفاظ على مسير القطارات وجداول التشغيل بها مؤكداً " أن عمليات تطوير المزلقانات وبناء الأسوار على جانبى السكة مستمرة طبقاً للخطة الموضوعة " وذلك لمواجهة حوادث القطارات ومنع المواطنين من العبور العشوائى على شريط السكة الحديد لتفادى مثل هذه الحوادث .

وأهابت الهيئة، بجمهور المواطنين وقائدي المركبات بإتباع تعليمات المرور على المزلقانات وعدم العبور من الأماكن الغير مخصصة للعبور حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم وسلامة مسير القطارات.

Instance ID Token

Needs Permission