اعلان

"الكويت الوطني" يدرس زيادة رأس المال المصدر لـ 1.5 مليار جنيه

بنك الكويت الوطني
كتب : أهل مصر

قال بنك الكويت الوطني - مصر، إن الجمعية العامة غير العادية للبنك، ستناقش زيادة رأس المال المصدر من 1 مليار جنيه إلى 1.5 مليار جنيه، عبر توزيع أسهم مجانية في جلستها المنعقدة في 29 مارس الجاري.

وأضاف البنك في بيان لـ "بورصة مصر"، اليوم الأحد، أن الجمعية ستناقش زيادة رأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى 2.5 مليار جنيه، موضحًا أن الجمعية العامة العادية ستناقش استخدام جزء من الاحتياطي العام والأرباح المحتجزة في تمويل زيادة رأس المال المصدر والمدفوع، في حالة موافقة الجمعية العامة غير العادية على الزيادة.

أوضح البنك، أنه في مطلع مارس وافق مجلس الإدارة على مقترح زيادة رأس المال المرخص به، من مليار إلى 2.5 مليار جنيه، لاستيعاب الزيادات المزمعة، والزيادات المستقبلية في رأس المال المصدر والمدفوع، كما وافق مجلس إدارة البنك على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع، من مليار إلى 1.5 مليار جنيه، سيتم من خلال توزيع 50 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم، وبواقع 0.5 سهم مجاني لكل سهم أصلي.

وأظهرت القوائم المالية لبنك الكويت الوطني، ارتفاع أرباحه خلال الربع الرابع من 2016 بنسبة 45.7%، وبلغ صافي الأرباح 189.19 مليون جنيه، ويبلغ رأسمال البنك نحو مليار جنيه، موزعًا على 100 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم، وارتفع سهم الوطني في ختام جلسة الخميس الماضي، بنسبة 1.5% عند سعر 27 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة