اعلان

مقاهي للنساء وللأقزام وللفرق الموسيقية وللشواذ..المقاهي المتخصصة في مصر

المقهى هو مكان للنزهة ولقاء الأصدقاء والترويح عن النفس، وهو اخر مكان يحب الانسان أن يجد فيه أي نوع من الرقابة أو المسئولية، ومن هنا ظهرت فكرة المقهى المتخصص، بحيث يجمع المقهى فئة معينة من المهتمين بأمر ما، أو اصحاب المهنة الواحدة، أو اصحاب مربع السكن المشترك، في حين تتخصص بعض المقاهي في استقبال النساء فقط، أو في استقبال المراهقين، أو عشاق العاب الفيديو جيمز.

ولا يكتب على لافتة المقهى التخصص أو الفئة المستهدفة من إقامته، بل يكون الأمر معروفا بين الزبائن، وبالتالي من يخرج عن الطائفة سيشعر بالغربة وسط اصحاب مهنة واحدة أو عشاق هواية معينة، فسيغادر فورا المكان لو كان فيه بالصدفة.

مقاهي النساء

المقاهي الخاسة بالعادات النسائية أصبحت ظاهرة منتشرة جدا في الاونة الأخيرة بمصر، حيث يوجد مقاهي نسائية متخصصة لتقديم كل أنواع الشيشة فقط، وروادها من النساء اللاتي يعشقن تدخين الشيشة، وغالبا ما يصعب اصطحاب الأطفال في مثل هذه الأماكن، ويوجد أحدها في مدينة نصر بالتحديد في شارع مصطفى النحاس، بينما يوجد اخر في التجمع الخامس بشارع التسعين.

ويوجد مقاهي خاصة بالنشاطات النسائية، وتخصص هذه الأماكن يوما بعينه لكل نشاط، ومن هذه الانشطة، رسم الحنة والتاتو، وقراءة الطالع الفنجان والورق والودع وغيرها من طرق قراءة المستقبل والحظ والبخت، ويوم مخصص للأنشطة البدنية والمساج والنظافة الخاصة بالجسم، ويتم تحديد الاسعار حسب النشاط نفسه.

مقاهي للأفارقة

وأشهرها مقهى بوسط المدينة لسكان محافظة أسوان، ومقهى في شارع أحمد سعيد بمنطقة العباسية ورواده من السودان الشقيق، بينما يوجد كافيه في مدينة نصر كل رواده من الطلاب الأفارقة الذين يدرسون في الجامعات المختلفة والأزهر ايضا.

ويوجد مقهى شهير بمنطقة الهرم ايضا لأهالي السودان رجالا ونساءا، وفيه سماسرة من الأفارقة ايضا ومن سكان مدينة اسوان، لإيجاد السكن للمغتربين، وإيجاد وظائف لمن يبحث عن عمل يعيش منه.

مقاهي للأقزام

يوجد مقاهي خاصة بالأقزام باختلاف وظائفهم، ربما يكثر تواجد من يعملون بالسيرك القومي واخرين يعملون بالاستعراض، والفرق التي تختص بحفلات الزفاف وأعياد الميلاد، كما يتواجد من يعملون بوظائف أخرى مثل الميكانيكا وغيرها من الحرف اليدوية الشهيرة.

وأشهر مقهى للأقزام موجود في شارع فيصل، حيث أن رواده معظمهم من الأقزام واصدقائ لهم من غير الأقزام، بينما يوجد أخر في وسط المدينة، ولكنه أصبح قليل الزوار، بسبب الزحام الشديد، وغياب الخدمة الجيدة فيه.

مقاهي للفرق الموسيقية

وتسمى مقاهي الالاتية أو المتعهدين، وهي مقاهي يستغلها أفراد الفرق الموسيقية المختلفة للتجمع سواء للعمل أو الاتفاق على أعمال جديدة، حتى في ايام الاجازة من الحفلات، يأتي أفراد الفرق الموسيقية إليها بغرض متابعة ما يجد في السوق، واحتمال أن يجد فرص مختلفة للعمل مع فرقة أكبر.

وكبار المتعهدين يقضون ساعات يومية من الليل على هذه المقاهي البسيطة بغرض الاتفاق مع قائدي الفرق على حفلات أو مناسبات، بالإضافة لمديرين أعمال الفنانين خاصة الشعبي منهم، اللذين يتواجدون على نفس المقاهي.

أشهر هذه المقاهي يوجد في شارع رمسيس على ناصية شارع معروف، بالاضافة لمقهي بسيط بشارع البطل أحمد عبد العزيز، وهو يجمع أفراد الفرق الموسيقية وبعض مديري أعمال الفنانين من المطربين الشعبي وغري الشعبي.

مقاهي للشواذ

لا تخلو المقاهي من كل الطوائف، والشواذ يجدون لهم ملاذا بين المقاهي، وتتميز هذه المقاهي بالديكور الفخم والخدمة الجيدة والاسعار العالية، لأن الشواذ غالبا ما يكونون من الأثرياء، ويحبون العزلة فيما بينهم فقط.

أشهر هذه المقاهي يوجد في منطقة مدينة نصر واخر بمصر الجديدة بجوار ميدان تريامف، وهو مشهور بالسيارات الفارهة التي توجد أمامه في الساعات الأولى من الليل وحتى الصباح الباكر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل