اعلان

محمود عباس: ترامب أخبرني بأنه ملتزم بحل الدولتين

محمود عباس،
كتب : وكالات

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغه في اتصال هاتفي بينهما لأول مرة قبل يومين، التزامه بحل الدولتين لحلّ القضية الفلسطينية.

ووصف عباس، في كلمة ألقاها في مدينة رام الله، مباحثاته الهاتفية مع ترامب بالـ "بناءة"، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي "أكد التزامه الكامل بعملية السلام وبحل الدولتين".

وقال عباس: "أكدنا نحن للرئيس الأمريكي مواقفنا الثابتة أننا مع السلام القائم على حل الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية، وأننا جزء من الشرعية الدولية، كما أكدنا موقفنا الرافض للإرهاب والتطرف".

وأضاف: "سنستمر في التعاون مع ترامب للوصول إلى سلام عادل، وشامل يحقق الأمن، والاستقرار للجميع، حيث تلقينا منه دعوةً للاجتماع به في البيت الأبيض قريبًا، لدفع عملية السلام قدمًا وصولًا إلى الحل الشامل والعادل".

وتابع: "إننا لا نطلب المستحيل، ولا نسعى إلا إلى السلام القائم على الشرعية الدولية، وهذا السلام لن يتحقق طالما بقي الاحتلال الإسرائيلي جاثمًا على صدورنا".

وشدد عباس على أنه "دون حل القضية الفلسطينية حلًا عادلًا وفق حل الدولتين الذي تضمنته مبادرة السلام العربية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لن يتحقق السلام، أو الأمن، أو الاستقرار، وستظل المنطقة مفتوحةً على خيارات شديدة الصعوبة خاصةً في ظل تنامي ظاهرة الإرهاب، والتطرف التي ندينها ونحاربها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما