اعلان

الاثنين..ولى ولى العهد السعودى يزور أمريكا لإجراء محادثات مع ترامب

محمد بن سلمان آل سعود
كتب : وكالات

يغادر ولى ولى العهد السعودى، الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ووزير الخارجية، عادل الجبير، السعودية متجها للعاصمة الأمريكية واشنطن، الاثنين القادم، لإجراء أول محادثات مباشرة مع الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب.

وتعد هذه الزيارة الأولى لمسئول سعودى رفيع المستوى، منذ تولى الرئيس الأمريكى ترامب في يناير الماضي، وتأتي في وقت نشرت فيه الولايات المتحدة قوات برية في سوريا، ورفعت من وتيرة عملياتها العسكرية في اليمن ضد تنظيم القاعدة.

واعتبر سلمان الأنصاري، رئيس اللوبي السعودي في واشنطن (سابراك)، أن زيارة بن سلمان التي قال إنها جاءت بدعوة من ترامب "ستعزز العلاقة التاريخية بين الرياض وواشنطن".

ونقل موقع "الخليج أون لاين" عن شبكة "CBS News" الأمريكية، أن إدارة ترامب "ترغب في بحث الأوضاع الأمنية، وجهود مكافحة الإرهاب" مع الأمير محمد بن سلمان، الذي يتولى أيضًا منصب وزير الدفاع السعودي.

كما تأتي زيارة بن سلمان والجبير، وفق "CBS News"، في ظل رغبة الإدارة الأمريكية بتوسيع مهامها العسكرية ضد تنظيم القاعدة في اليمن، لا سيما أن الولايات المتحدة تملك دورًا حيويًا في تقديم الدعم العسكري للتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد المتمردين باليمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن