اعلان

الجيش الليبي: لا توجد عناصر أمن روسية شرق ليبيا‎

سلاح الجو الليبي
كتب : وكالات

نفى قائد غرفة عمليات سلاح الجو الليبي وقائد قاعدة بنينا الجوية العميد ركن محمد المنفور وجود أي عناصر أمن روسية في منطقة شرق ليبيا وجميع الأراضي الليبية.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الأحد، عن المنفور القول إن أي اتفاقات أو لقاءات تتم مع الجانب الروسي تكون رسمية ومن خلال الحكومة الروسية والقيادة العامة للجيش الليبي، مشيرًا إلى الزيارة التي قام بها قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر مؤخرًا إلى موسكو تلبية لدعوة رسمية من الدولة الروسية.

وأضاف المنفور أن أي اتفاقات أو لقاءات مستقبلية لا يمكن أن تخرج عن الجانبين الرسميين، فكيف يكون التعاقد مع شركة خاصة ولماذا؟.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت أمس، أن شركة أمن روسية أعلنت أنها أرسلت متعاقدين مسلحين إلى شرق ليبيا، وأن المتعاقدين لم يشاركوا في القتال، لكنهم كانوا مسلحين بأسلحة حصلوا عليها في ليبيا.

يذكر أنه تم فرض حظر على توريد الأسلحة إلى الأطراف المتحاربة في ليبيا منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي عام 2011 الذي أعقبه صراع مسلح على الحكم قسّم البلاد بين سلطتين، الأولى حكومة يعترف بها المجتمع الدولي في طبرق، والثانية حكومة مناوئة لها تدير العاصمة طرابلس بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى (فجر ليبيا).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل