اعلان

مفوضية الاتحاد الإفريقي: إطلاق الأسرى يصب في مصلحة السلام بالسودان

دلاميني زوما
كتب : وكالات

رحبت رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي دلاميني زوما بإطلاق سراح السجناء السياسيين والأسرى بواسطة حكومة السودان والحركة الشعبية - قطاع الشمال، قائلة إن هذا التطور الإيجابي سيخلق بيئة مواتية لتحقيق تقدم في عملية السلام.

كما رحبت زوما، في بيان نشره موقع (سودان تريبيون) اليوم الأحد، بتخطيط لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى لعقد مشاورات مكثفة بشأن عملية سلام السودان مع الحكومة والأطراف الأخرى ذات الصلة في مارس الجاري بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

ونوهت بأن هذه الجولة من المشاورات تهدف إلى كسر الجمود الذي استمر منذ الجولة الماضية في أغسطس 2016، مناشدة حكومة الخرطوم وأطراف المعارضة الالتزام بروح ومبادئ اتفاقية خارطة الطريق الموقعة في عام 2016.

وحثت زوما الحركة الشعبية - قطاع الشمال بصفة خاصة على تقديم التنازلات اللازمة والقبول بدون أي تأخير إضافي بمقترح الولايات المتحدة بشأن المساعدات الإنسانية في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، موضحة أن هذا المقترح سيقدم المساعدات الإنسانية للمتضررين في المنطقتين وعلى كل الأطراف الالتزام به.

وأكدت أن هذا الاتفاق سيمهد الطريق كذلك لإبرام اتفاقية وقف العدائيات التي انتظرها شعب السودان طويلا، موجهة الشكر لمنظمتي الأمم المتحدة وإيجاد على دعمهما المتواصل لعمل الآلية الإفريقية رفيعة المستوى، مشددة على أن الجهود الدولية المختلفة ستؤدي في النهاية إلى إحلال السلام في السودان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)