اعلان

أخرها سرقة "الشيوكولاتة".. مساجين في وقائع غريبة

صورة ارشيفية
كتب : أحمد سعد

في واقعة هي الأغرب في تاريخ المحاكم المصرية، أحالت نيابة الجيزة، أبا للمحاكمة بسبب سرقته قطعة شوكولاتة لأبنه من أحد المتاجر الشهيرة، وحول الأب للمحاكمة في محكمة الجنح بتهمة السرقة وحددت أولى الجلسات يوم 20 مارس الجاري، إلا أن النيابة أخلت أمس سبيل الأب بضمان محل إقامته، بعد أن كان قد اعتقل قبل خمسة أيام.

وكان الأب المتهم أقر أمام النيابة بأن طفله شاهد أطفالا آخرين يتناولون الشوكولاتة، فطلب منه إحضار واحدة له، ولعدم قدرة الأب على شرائها قام بسرقتها من متجر بالجيزة، قبل أن تكشف هويته كاميرات المراقبة، الأمر الذي أثار تعاطف المواطنين للأب المتهم، مطالبين خلال وسائل التواصل ضرورة الإفراج عنه.

في أروقة المحاكم، قضايا غريبة نشأت لأسباب وظروف قد لا يصدقها العقل، منها ما استطاع الحصول على حكم وكسب القضية، ومنها ما فشل في تحقيق ذلك، فواقعة سرقة "الشوكولاتة" لم تكن الأولى من نوعها، ولكن سبقتها عدة قضايا هي الأغرب في العالم.

وترصد "أهل مصر" أغرب القضايا التي شهدتها أروقة المحاكم في العالم، ومنها.

_ القبض على لص سرق شنطة من داخل مسجد

تمكنت مباحث قسم ثان الإسماعيلية من القبض على لص، سرق شنطة مصلى من داخل مسجد المطافئ بالإسماعيلية،

وتلقى اللواء على العزازى مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من اللواء محمود فاروق مدير مباحث الإسماعيلية، يفيد القبض على المتهم "محمود.ح.أ"، حال قيامه بسرقة حقيبة يد خاصة، من داخل مسجد المطافئ ــ دائرة القسم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وبإرشاده تم ضبط المسروقات.

وتم التحفظ على المتهم والمسروقات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

_ مواطن يقاضى نفسه

رفع أحد العاملين بمطعم لتناول الوجبات السريعة، دعوى قضائية عليه بعد استخدامه أداة الكيد "البمرنغ المرتدة" -وهي قطعة خشبية تستخدم كسلاح للصيد من قبل سكان أستراليا الأصليين- حيث ارتدت وضربت رأسه، فرفع على نفسه دعوى قضائية بـ 300 ألف دولار، مدعيا أن الحادثة أثرت على ذاكرته، الطريف أنه نجح في مقاضاة نفسه، وقامت شركة التأمين بدفع المبلغ.

_ مواطن يقاضي شركة أحذية

رفع أحد المواطنين من بورتلاند في ولاية أوريغون دعوى قضائية على إحدى شركات الأحذية، قيمتها 100 مليون دولار بعد اتهامه بضرب أحد الزبائن برأسه بحذاء إير جوردان، واستندت قضيته على أنها لم تحذر من أن الحذاء قد يُستخدم كسلاح خطير. وادّعى أن الشركة مسئولة عن العقوبة التي حصل عليها 100 سنة سجن، لكنه خسر القضية.

_المشدد 3 سنوات لموظف سرق 100 جنيه

وفي واقعة أخرى، قضت محكمة جنايات الجيزة، بالسجن المشدد 3 سنوات لسكرتير نيابة، لقيامه بسرقة 100 جنية من وكيل نيابة بالعمرانية، وصدر القرار برئاسة المستشار بلال عبد الباقى وعضوية المستشارين إبراهيم لملوم، وهشام فؤاد، وأمانة سر أسعد النوبي ومحمد هاشم.

وكشفت تحقيقات نيابة العمرانية، أن "إبراهيم أ" وكيل نيابة بالعمرانية، تقدم بشكوى ضد "صفوان رف" سكرتير تحقيق بالنيابة، يتهمه فيها بسرقة مبلغ 100 جنيه من حافظة نقوده، التي كانت موجودة بدرج مكتبه، وذلك عقب خروج وكيل النيابة من مكتبه، وأضاف أنه أثناء الواقعة ترك بالمكتب كل من، "صفوان ر" و"رامي م" سكرتارية بالنيابة.

_منظمة لحقوق الحيوان تطالب بمنح قرد حقوق ملكية صورته

في عام 2011 التقط قرد في جزيرة سلاويسي الإندونيسية سيلفي بكاميرا تعود لمصور طبيعة بريطاني. وهنا بدأ الجدال من مؤسسة “بيتا المطالبة بمساواة حقوق الحيوان” حول أحقية القرد بملكية حقوق الصورة؛ بمعنى أن تعود الفائدة المادية التي تجنيها الصورة له. لكن القاضي الفيدرالي في سان فرانسيسكو أقرّ بأنه لا يمكن الاعتراف بملكيّة القرد للصورة.

_ مواطن يقاضى زوجته لإنجابها طفلة سيئة الجمال

بعد أن أنجبت زوجته مولودتهما، لم يصدق فينج أن هذه الطفلة التي رأى أنها قبيحة المنظر قد تكون ابنتهما خاصة أنه وأمها يتمتعان بمنظر جميل، ما دفعه للشك بزوجته. لكن ما حصل أن زوجته أخبرته أنها كانت قد خضعت لعملية تجميلية بـ 89 ألف دولار قبل الزواج، وهو ما منحها المنظر اللطيف. وقد قضت المحكمة بحصول الزوج على مبلغ تعويضي قيمته حوالي 100 ألف دولار بعد أن اعترفت زوجته أنها لم تخبره عن العملية قبل الزواج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً