اعلان

الأيروبيك يؤخر علامات الشيخوخة

الأيروبيك

أفادت نتائج دراسة حديثة منشورة في دورية جورنال سيل ميتابوليزم أن فترة التدريب القصيرة عالية السرعة، من شأنها تأخير ظهور علامات الشيخوخة، ويمكن القيام بها على أي نوع من المعدات الرياضية أو بدون أجهزة، مثل ممارسة فترة قصيرة من نشاط الأيروبيك المكثف ضمن أي برنامج تدريبات أطول من النشاط البدني.

واكتشف العلماء بهيئة مايو كلينك الطبية مؤخرًا، أن ممارسة أنواع مختلفة من التمارين الرياضية، وعلى وجه الخصوص التدريب لفترة زمنية قصيرة بصورة مكثفة للغاية، يبطئ أعراض الشيخوخة على مستوى الخلايا.

كما اشتبه العلماء في العديد من الفوائد الغامضة التي تحدثها تمارين الأيروبيك الرياضية على مستوى الخلايا، لكن لم يتوصلوا إلا إلى القليل من المعلومات حول ماهية أنواع النشاط البدني بالتحديد، أو مدى شدة التمارين الرياضية، التي يمكن أن تكون أكثر تأثيرًا في دفع الخلايا لإعادة البناء الداخلية والبنيات الفيزيائية الخاصة بها بشكل فعال، حيث تتدهور تلك البنيات داخل الخلايا مع التقدم في العمر.

وأكدت الدراسة أن التمارين الرياضية لديها القوة على تحويل البنيات الفيزيائية الرئيسية للخلايا، مما يمكن أن يفسر سبب وجود العديد من الفوائد الصحية للنشاط البدني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً