اعلان
اعلان

الكهرباء تشارك فى اجتماعات الدورة الأولى لمفوضية الاتحاد الإفريقى

الدكتور محمد موسى عمران، وكيل أول وزارة الكهرباء

يشارك الدكتور محمد موسى عمران، وكيل أول وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط، في اجتماعات الدورة العادية الأولى للجنة الفنية المتخصصة للاتحاد الإفريقي للنقل والبنية التحتية عبر القارية والإقليمية والطاقة والسياحة، الذى تنظمها مفوضية الإتحاد الإفريقى بالتعاون مع حكومة جمهورية توجو، والبنك الإفريقى للتنمية، وذلك بمدينة لومى، خلال الفترة من 13 إلى 17 مارس الجارى.

أوضح الدكتور عمران أن المشاركة المصرية في هذة الاجتماعات تأتى تأكيدًا للاهتمام الذى توليه مصر لدعم المشروعات التنموية بأفريقيا من أجل تحقيق المصالح المشتركة لكل الدول.

وأضاف أن هذه الاجتماعات تهدف إلى تقييم التقدم المحرز وتحقيق تقدم ملموس في تمويل البنية التحتية الرئيسية بإفريقيا لا سيما تلك الواردة في خطة العمل ذات الأولوية لبرنامج تطوير البنية التحتية في إفريقيا.

وتتضمن الاجتماعات عدد من جلسات العمل العامة وجلسات موضوعية متوازية للطاقة والنقل والسياحة.

وأوضح عمران أنه سيتم مناقشة عدد من الموضوعات في جلسات العمل العامة من بينها بحث قواعد إجراءات اللجنة الفنية المتخصصة، التمويل المبتكر واستراتيجيات تعبئة الأموال محليًا، تمويل مشاريع البنية التحتية الوطنية الكبرى عبر القارية والإقليمية، بالإضافة إلى الفرص والتحديات قطاعات الطاقة والنقل والسياحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً