اعلان

جامعة جنوب الوادي تناقش مخاطر جرائم الإنترنت على الفرد والمجتمع

جامعة جنوب الوادي

عقدت كلية التربية بجامعة قنا، ندوة عن جرائم الإنترنت في إطار فعاليات الأسبوع البيئي التاسع الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة وذلك في الفترة من 11 – 16 مارس 2017.

في بداية الندوة أكد الدكتور عبد المنعم دردير عميد كلية التربية بقنا على أهمية الإنترنت في حياة الأفراد لأنه ساهم في خلق حلقة تواصل بين الأفراد، مشيرًا إلى أن الإنترنت كما له فوائد له عيوب وسلبيات تتمثل في جرائم الإنترنت.

وتناول الدكتور سيد عوض الأستاذ بقسم الاجتماع بكلية الآداب تعريف الإنترنت وخطورة جرائمه على المجتمع والأسرة من خلال اختراق خصوصية الفرد رغما عنه، كما تحدث عن الجرائم المرتبطة بالحاسب الآلي في حالة اتصاله بشبكة المعلومات الدولية وأيضا مظاهر جرائم الإنترنت والتي تتمثل في جرائم التجسس على المؤسسات السياسية والعسكرية وأيضا جرائم القرصنة الإلكترونية وجرائم سرقة بطاقات الفيزا كارد والجرائم الإرهابية التي تهدف إلى التخريب والتدمير وجرائم نشر الأفكار الإنحرافية التي تضلل عقول الشباب وجرائم التشهير والتشوية واقتحام المواقع الإلكترونية وغير ذلك من جرائم الإنترنت.

وتحدث الدكتور علاء صادق الأستاذ بكلية التربية بقنا عن تطبيقات الإنترنت الأساسية وهى برنامج تصفح الصفحات الإلكترونية واستخدام البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي والشات، وتناول المواقع الإلكترونية التي تقوم بحماية الأطفال خلال تصفح الإنترنت.

وفى نهاية الندوة تم الرد على استفسارات الطلاب الخاصة بجرائم الانترنت شهد الندوة التي أشرفت عليها إدارة رعاية الشباب بالكلية الدكتور سيد السايح وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب والدكتور رشاد أبو المجد المدرس بكلية التربية وحشد من طلاب كلية التربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً