اعلان

خلو قائمة العفو الرئاسية الثانية من اسم نجل شيخ الطريقة الرفاعية

محمود طارق محمد، نجل الشيخ طارق الرفاعي

خلت قائمة العفو الرئاسية الثانية، التي تم الإعلان عنها منذ قليل، من اسم محمود طارق محمد، نجل الشيخ طارق الرفاعي، شيخ الطريقة الرفاعية، والذي تم اعتقاله العام الماضي بتهمة انتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية.

وعقب اعتقال نجل الرفاعي العام الماضي، ناشد أبناء الطريقة الرفاعية، رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، للتدخل للإفراج عن نجل شيخ الطريقة.

وأوضحت الطرق الصوفية، أن الرفاعي، كان أحد أعضاء حركة تمرد، وكان مسؤول جمع توقيعات المواطنين لها قبل 30 يونيو من منطقة إمبابة، وكان داعما للقوات المسلحة والشرطة ضد جماعة الإخوان وتظاهر ضدها في جميع الفاعليات الثورية ومنها اشتراكه في فاعليات ثورة 30 يونيو في ميدان التحرير.

وبالرغم من محاولة إدراج اسم نجل الرفاعي وطرحه على المسؤولين في لجنة العفو الرئاسي إلا أن آمال الرفاعي في القائمة ذهبت سدى بعد صدور القائمة الثانية دون طرح اسم ابنه في القائمة.

وفي وقت سابق، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بالعفو عن (٢٠٣) من الشباب الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية في قضايا تجمهر وتظاهر.

جاء ذلك في إطار تنفيذ توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ في أكتوبر الماضي.

وتضمن القرار الآتي: الإعفاء عن العقوبة الأصلية وما تبقى منها والعقوبة التبعية، وتعد هذه الدفعة الثانية التي يتم العفو عنها بعد الدفعة الأولى التي خرجت عقب مؤتمر شرم الشيخ للشباب وشملت 82 شابًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (2-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووووول حمدي