اعلان

"البنا" أمام النواب: خطة لتفعيل المشروعات الصغيرة فى مجال الزراعة‎

عبد المنعم البنا
كتب : أهل مصر

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة إن هناك اتجاها بالوزارة لتفعيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مجال الزراعة ووضع برامج تدريبية ودراسات جدوى لمساعدة الشباب فى مجال الزراعات العطرية.

وأضاف البنا أمام اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، اليوم خلال عرضه استراتيجية الوزرارة فى الفترة القادمة ان خطة الوزراة تعتمد على ثلاثة محاور رئيسية و12 برنامجا تنمويا، مشيرا إلى أن استراتيجية الزراعة تتغير طبقا للوضع القائم.

وأكد وزير الزراعة أن ملف التقاوى من أهم الملفات فى خطة الوزارة..وقال إننا نبحث دائما عن استنباط سلالات تقاوى جديدة لكافة المحاصيل الاستراتيجية لزيادة الإنتاجية وهذا ما حدث فى عدد من المحاصيل الزراعية بالفعل أهمها القمح.

وشدد على ان الدعوات المطروحة حاليا لتصدير القمح المصري والاعتماد على المستورد مرفوضة، مؤكدا انه لن يسمح بحرمان الشعب من القمح المصرى عالى الجودة.

وأضاف إننا نعمل زيادة مساحة الرقعة الزراعية لمحصول الذرة الصفراء إلى 1.6 مليون فدان وتم التأكد من أن البذور الموجودة تكفى لزراعة هذه المساحة بالكامل لتقليل حجم الاستيراد بعد الاعتماد عليها بشكل رئيسى فى الأعلاف.

وفيما يخص القطن والأرز وقصب السكر ومحصول البنجر..قال وزير الزراعة انه تم إجراء دراسة لمعرفة المساحات المزروعة بها وما يتم استيراده لسد فجوة الاستهلاك ويتم التعاون مع مركز البحوث لإيجاد سلالات تقاوى تزيد من نسبة الإنتاج لسد عجز يبن الإنتاج والاستهلاك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة المتهمين في رشوة التموين لـ 8 يوليو مع استمرار حبسهم