اعلان

أبرزها كوبنهاجن.. أشهر 5 دول صديقة للدراجات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت موقع "بيزنس انسيدر" الأمريكي أن العديد من الدول تدعم قيادة الدراجات لتقليل الازدحام المروري وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

ووفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي، فإنه خلال العام الماضي شقت 256.700 دراجة طريقها في المدينة، مقارنة بـ252.600 سيارة.

وأجرت الشركة تقييمًا لـ122 مدينة يصل عدد سكانها إلى 600.000 شخص، بدءًا بالمدن الأقل فالأكثر استخدامًا للدراجات لعام 2015، نستعرضها فيما يلي كما جاء في تقريروهذا لأول مرة في تاريخها منذ عام 1970، وهو العام ذاته الذي بدأت فيه السلطات جمع البيانات عن السيارت والدراجات كوسيلتين للنقل، بحسب الموقع.

1-أيندهوفن

بذلت مدينة أيندهوفن بهولندا جهودًا كبيرة لتُصبح أكثر صداقة للدراجات، إذ انتهت أيندهوفن في عام 2012 من تصميم دوار مُعلق في الهواء من أجل الدراجات يُطلق، حيث تستخدمه آلاف الدراجات أسبوعيًا.

2-ستراسبورغ

تمتلك مدينة ستراسبورغ أكثر من طريق لقيادة الدراجات يبلغ طول هذه الطرق 300 ميل بحسب مؤشر شركة ويوجد في مدينة ستراسبورغ نظام لمشاركة الدراجة يُسمي، إذ يسمح هذا النظام بتأجير الدراجات على المدى الطويل.

3-أوترخت

احتلت مدينة أوترخت رقم 3 في مؤشر شركة دراجات تحت الأرض بالعالم. وستنتهي من المشروع الذي تبلغ تكلفته 48 مليون دولار عام 2018 بحسب موقع أخبار هولندا، وتستوعب المنشأة 12.500 دراجة.

4-أمستردام

نلاحظ أن هولندا تجتاح قائمة المدن الأكثر صداقة للدراجات. وهناك 18 مليون دراجة في البلاد وفقًا لاتحاد راكبي الدراجات بأمستردام، ويتعدى عدد الدراجات في أمستردام عدد الأشخاص.

5-كوبنهاجن

ليس من المفاجئ أن تحتل كوبنهاغن قمة التصنيف، حيث يزيد عدد الدراجات في كوبنهاغن عن عدد السيارات. وبحسب مؤشر شركة Copenhagenize لعام 2015 لا تزال المدينة تستثمر في مجال البنية التحتية للدراجات وبالأخص الجسور المُخصصة فقط للدراجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً