اعلان

بعثة الأمم المتحدة إلى بغداد تنفي التصريح بالفساد بالعراق‎

نائبة رئيس البعثة للشؤون الانسانية ليز غراندي
كتب : وكالات

نفت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) أن تكون نائبة رئيس البعثة للشؤون الانسانية ليز جراندي قد تحدثت أو صدر عنها تعليق حول الفساد في العراق تنتقد فيه جهود الإغاثة الجارية لمساعدة النازحين في الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وذكرت البعثة، في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن ما عرضته قناة "الشرقية" العراقية الإخبارية أمس الأحد منسوبا إلى ليز جراندي حول الفساد لا أساس له من الصحة.

وأكدت أن فريق الأمم المتحدة في العراق بما في ذلك الوكالات والصناديق والبرامج يعمل جنبا إلى جنب مع الشركاء في العمل الإنساني بشكل وثيق مع وزارات الحكومة العراقية المعنية في الموصل وفي جميع أنحاء العراق لتقديم المساعدة المُنقذة لحياة مئات آلاف النازحين وممن هم بحاجة للمساعدة.

وكانت بعثة (يونامي) نفت أيضا أمس مشاركتها في لجنة مع مفوضية الانتخابات العراقية لشراء صناديق اقتراع، وقالت إن تصريحًا غير دقيق لأحد أعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية إدعى أن الأمم المتحدة تشارك في لجنة مع المفوضية وجامعة بغداد، قامت بتقييم وتسمية شركات بشأن تجهيز صناديق اقتراع ألكترونية، مؤكدة أن العملية من الاختصاص الحصري للمفوضية كمؤسسة عراقية وفقًا للضوابط العراقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)