اعلان

عدم استقرار الطقس بالكويت يوقف حركة الملاحة البحرية

الطقس بالكويت
كتب : وكالات

تشهد الكويت حاليا حالة من الطقس غير المستقر أدت الى توقف حالة الملاحة البحرية فى ميناء الشويخ، فيما أعلن مصدر ملاحى أن مدى الرؤية بلغ نحو 1600 متر، مؤكدا عدم تأثر الرحلات الجوية بحالة الجو الحالية وانتشار الغبار الكثيف فى أنحاء واسعة من الكويت.

وأكد مدير العمليات فى الميناء الكابتن بدر العنزى، فى تصريحات اليوم الإثنين، توقف حركة الملاحة البحرية فى الميناء مؤقتا بسبب سوء الأحوال الجوية بهدف الحفاظ على سلامة السفن التجارية، وذلك لعدم استقرار الطقس وهبوب رياح جنوبية تصل سرعتها الى أكثر من 40 كيلومترا بالساعة وتدنى مستوى الرؤية لنحو 500 متر.

وأوضح العنزى أنه ليس هناك أى عملية دخول أو خروج للسفن فى الوقت الحالى، مبينا أن الطواقم الفنية بالمؤسسة فى حالة رصد للطقس ببرج المراقبة بالشويخ على مدار 24 ساعة.

من جانبه، توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوى أن تتحسن الرؤية الأفقية تدريجيا مع بداية مساء اليوم إذ يتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و7 كم على مختلف مناطق البلاد.

وقال القراوى أن الكويت تأثرت اليوم بحالة من عدم الإستقرار إذ إمتد تأثير منخفضات جوية ما سبب تكاثرا للسحب مع أمطار كانت رعدية أحيانا ورياح جنوبية شرقية تجاوزت سرعتها 60 كيلومترا فى الساعة.

وأضاف أن ذلك أدى الى انخفاض الرؤية الأفقية فى الكويت الى ما دون الألف متر بفعل الغبار على بعض المناطق، كما تحولت الرياح الى شمالية غربية نشطة السرعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة