اعلان

"أوقاف الإسكندرية": خطة عمل مكثفة بالمديرية والإدارات لهذا السبب

الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية

أكد الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أنه تم وضع خطة عمل مكثفة لجهاز تفتيش المتابعة بالمديرية والإدارات الفرعية على مدار أيام الأسبوع، وذلك فى إطار بسط السيطرة الكاملة على جميع المساجد والزوايا بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، بالمفتشين بجهاز تفتيش المتابعة بالمديرية برئاسة الشيخ محمد لطفى السباعى، مديرالمتابعة.

وقرر وكيل وزارة الأوقاف، تقسيم عدد الإدارات الفرعية على المفتشين بجهاز تفتيش المتابعة بحيث تختص كل مجموعة بمتابعة عدد معين من الإدارات على مدار جميع أيام الأسبوع من حضور وانضباط جميع العاملين والمؤذنين ومقيمى الشعائر والأئمة ومتابعة القوافل والدروس ونظافة المساجد والزوايا وكذلك متابعة استعمال مكبرات الصوت وإزالة كافة صناديق التبرعات الغير شرعية بكافة أنواعها.

وأضاف العجمي، أنه سيتم إنشاء سجل خاص بجهاز تفتيش المتابعة يسجل به الشكاوى الواردة واسم مقدمها وتيلفونه وعنوانه وتاريخ تقديمها والمفتش المكلف ببحثها ونتيجة فحص الشكوى ومتابعة تنفيذ توصيات جهاز المتابعة، كما تقرر أن يكون حضور المفتشين بجهاز تفتيش المتابعة لمدة يومين بديوان عام المديرية، وباقى الأيام يتم اعتماد خطوط السير الخاصة بهم من منه شخصيا، للمرور والمتابعة بالإدارات المكلفين بمتابعتها.

كما قرر إنشاء سجل خاص بتحركات المفتشين، وعدد ما تم إنجازه من عمل على مدار الأسبوع، وكذلك تقديم تقرير وافى فى نهاية كل شهر من مدير المتابعة إليه، وتغيير توزيع المفتشين على الإدارات كل شهرين، وذلك للحرص على شفافية العمل بين الجميع.

ووجه بتعليمات إلى المفتشين بضرورة السيطرة الكاملة على جميع المساجد والزوايا، ونشر المنهج الوسطى المعتدل، وإبعاد غير المتخصصين من صعود المنابر وتنفيذ سياسة الوزارة بكل دقة وإخلاص فى العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين