اعلان

6 أطعمة تفيد فى السيطرة على ضغط الدم

ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم من الأمور التى يتطلّب ضرورة علاجه لمنع حدوث المشاكل الصحية للأوعية الدموية والكلى والشرايين وكذلك عضلة القلب، ويوجد العديد من العلاجات الطبيعيّة للتخلص من مشكلة ارتفاع ضغط الدم والتي يذكرها دكتور محسن النادى اخصائى الطب البديل عبر حسابه الخاص على فيسبوك.

- مسحوق قشور التفاح، تقشر ثمار التفاح وتركها كي تجفّ تمامًا، بعد ذلك يتم طحنها وعمل مشروب يتمّ تناوله مرّتين يوميًا في الصباح والمساء.

- الجزر أكل ثمرة منه بين الوجبات أو عمل عصير منه وتناوله يوميًّا بمعدل كوب إلى كوبين، فهو يحتوي على حوالي ثمانية مركّبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

- الكرفس يتم تناوله صباحًا ومساءً، حيث إن له تاريخ قديم في علاج ضغط الدم المرتفع واشتهر استخدامه في الطبّ الهندي والصينيّ.

- الزعفران يحتوي على مادة كورسيتين المفيدة جدًا، فيمكن استخدامه في الطهي وعمل مشروب الزعفران وتناوله بشكل يومي.

- الطماطم تحتوي على ستة أنواع من المركّبات التي تساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم، ومن المفضل تناول عصير الطماطم بمعدل ثلاثة إلى أربعة أكواب أسبوعيًا.

- البروكلي يحتوي على الجلوثاثيون ومركّبات أخرى تعمل على تخفيض ضغط الدم، علمًا بأن أفضل الطرق المتبّعة في تناول البروكلي هي طهيه بواسطة البخار كي لا يفقد قيمته الغذائية الهامّة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً