اعلان

عميدة كلية: "الكتب أكل عيشي واللي هيجي جنبهم هنسفه"

الدكتور خالد عبد الغفار

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، إن تواجد الكتاب الجامعي إلى الآن لا يعد منطقا جيدا، مشيرًا إلى أنه من المفترض تحويل المواد الدراسية والكتب إلكترونيًا، مؤكدًا أنه لا يوجد طالب ليس لديه الهواتف الذكية الآن، منوهًا أن مصر لديها بنك المعرفة والذي يعد كنزًا يجب الاستفادة به.

وعلق الوزير، خلال مؤتمر صحفي لإعلان توصيات منتدى حوار الجامعات الذي عقد بجامعة بنها تحت شعار "نحو تعليم أفضل"، على تساؤل أحد الطلاب الحاضرين بإفاد شكوى مقدمة لعميدة الكلية من أسعار الكتب الغالية، مؤكدًا أن الرد على تلك الشكوى من قبل العميدة لهم: "الكتب دي أكل عيشي ولو جيت جمبهم هنسفك"، قائلًا: "هذا الحديث ليس مكانه هنا، ولكن من حق الطالب بصفته رئيس الاتحاد تقديم الشكوى إلى نائب رئيس الجامعة لحل تلك الأزمة، وعيب جدًا أن يتحدث الطالب عن خوفه بعدم حل مشكلته".

وتابع الوزير قائلًا: "ليس معنى عدم وجود القانون ألا تسير عليه"، موضحًا أن عدم تطبيق القرارات الجامعية لا يعني عدم شكوى المتضررين إلى الجهة المسئولة.

وأكد أن الملكية الفكرية للمؤلفين محفوظة، مناشدًا تحويل كافة الكتب من الورق إلى مؤلفات إلكترونية؛ حفاظًا على موارد الدولة، واستغلالها في شأن آخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين