اعلان

التعليم: إنشاء كليات تكنولوجية متخصصة وفقًا لاحتياجات الدولة

خالد عبد الغفار

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن تقليل الأعداد الكبيرة بالكليات بها مشكلة كبيرة ولم يتم حلها حتى الآن، موضحًا أن كليات الحقوق والتجارة والآداب والبنات لا تحتاج للعدد الهائل المتواجد حاليًا بها، ويوجد هناك كليات تكنولوجية متخصصة تحتاج تلك الأعداد، وفقًا لاحتياجات الدولة، والتي بدورها تستطيع أن تحدث توازنًا للتخصصات المطلوبة بالدولة.

وأوضح عبد الغفار، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الثلاثاء، لإعلان توصيات منتدى حوار الجامعات الذي عقد بجامعة بنها تحت شعار "نحو تعليم أفضل" الأسبوع الماضي، أن هناك نموذجًا لتفعيل الإرشاد الأكاديمي لطلاب الثانوية العامة لاختيار الكلية المناسبة بدولة ألمانيا، حتى يعلمون أن لديهم المواهب من خلال المرشد الأكاديمي بالمدارس، ومن ثم يتم توجيه الآباء نحو مستقبل الطلاب الذي يتوافق مع قدراتهم ومواهبهم وفقًا لاحتياجات الدولة أيضًا.

وأكد الوزير أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تجديد 45 مدرسة على خطى نموذج الياباني أيضًا، الذي يسمح في تطوير عقل الطلاب فيما يخدم بناء الدولة.

أما دور وزارة التعليم العالي والبحث العالي في هذا الأمر هو تطوير كليات التربية التي تتناسب مع نموذج اليابان الذي سيطبق في التعليم ما قبل الجامعي، حيث تعمل الوزارة بالتوازي مع نظيرتها التربية والتعليم تحت قيادة الدكتور طارق شوقي، الوزير الحالي للوزارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً