اعلان

من الأميرة "ديانا" إلى "ملك الدنمارك".. مشاهير لم يقاوموا سحر الأهرامات (صور)

رغم أن بعضهم جاء لزيارة مصر لأهداف سياسية وأخرى اقتصادية، وكذا ارتباط جميعهم بأشغال في بلادهم، إلا أن الأهرامات كانت مقصد العديد من المشاهير الذين لم يستطيعوا تجاهلها كلما زاروا مصر، كان من بينهم ساسة ورياضيون وفنانون، ولعل آخرهم كان أمير الدنمارك وسبقه بأسبوعين نجم هوليوود ويل سميث، وقبلهما نجم الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

1-أمير الدنمارك عبر أمير الدنمارك، عن سعادته بزيارة الاهرامات وطلب الجلوس أمام أبو الهول والأهرامات، وبالتحديد بمنطقة الصوت والضوء لاستمتاع بمشاهدة معالم المنطقة، والاستماع لشرح عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، إضافة إلى هذا فهو سعيد بأن المصريين لا زالوا يبحثون عن أسرار مصر القديمة، وبخاصة بعد اكتشاف مقبرة رمسيس الثاني في المطرية.

2- ويل سميثويل سميث، استمتع بمشاهدة شروق الشمس بجوار هرم خوفو، كما استمع لمحاضرة عن الهرم وأبو الهول، والتقط الصور التذكارية هو وأسرته من أمام الأهرامات، متمنيا أن يعود مرة أخرى في أقرب وقت.

3- أنجيلا ميركل نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، على "فيس بوك" صورًا من زيارة الرئيس والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل لأهرامات الجيزة وأبو الهول، وكان الرئيس والمستشارة الألمانية، قد حضرا حفلًا فنيًا أقيم ترحيبًا بالمستشارة الألمانية في الأهرامات.

4- ميسي في شهر فبرير الماضي، زار نجم الكرة العالمى ليونيل ميسي، مصر؛ لإطلاق حملة السياحة العلاجية "تور آند كيور"، للعلاج من فيروس سى، حيث يعد ميسي سفير الحملة عالميًا؛ وتوجه في إطار زيارته إلى الأهرامات.

5-يانيزار الموسيقار العالمي ياني، الأهرامات عام 2015، وهو مؤلف موسيقى من أصل يوناني.

6-أميتاب باتشانزار النجم الهندي أميتاب باتشان منطقة الأهرامات عام 1991، على هامش مشاركته في مهرجان القاهرة السينمائي الذي كان يرأسه حينها الراحل سعد الدين وهبة.

7-الأميرة دياناقامت الأميرة الراحلة ديانا بزيارة الأهرامات لدى زيارتها القاهرة عام 1992؛ وكانت الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز، وهو الابن الأكبر والوريث الظاهري للملكة إليزابيث الثانية.

8-شاكيرازارت النجمة العالمية شاكيرا الأهرامات عام 2007، وتعتبر شاكيرا من أكثر المغنيات في أمريكا اللاتينية ممن حازوا على جوائز وترشيحات، فقد حازت على جائزتي غرامي وسبع جوائز غرامي لاتينية منها 4 جوائز في ليلة واحدة.

9-فريق برشلونة الإسبانيطلب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم لدى زيارته إلى مصر بكل نجومه زيارة منطقة الأهرامات عام 2007، على هامش المباراة التي جمعتهم بالنادي الأهلي المصري.

10-نيكولا ساركوزيزار الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، وزوجته كارلا بروني، الأهرامات لدى وصولهما في زيارة لمصر عام 2007 أيضا؛ وساركوزي رئيس الجمهورية الفرنسية بالفترة من 16 مايو 2007 حتى 15 مايو 2012، ينحدر من أصول مجرية يهودية، نشأ في باريس وكان وزير داخلية فرنسي سابق ورئيس حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية.

11-باراك أوباما الأمر نفسه ينطبق على الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الذي زار الأهرامات، في أولى زياراته لمصر عام 2009.

12-بيونسيهزارت النجمة العالمية بيونسيه، منطقة الأهرامات لدى زيارتها مصر عام 2009؛ وبيونسيه مغنية وممثلة أميركية حائزة على عشرة جوائز جرامي،، أصبحت مشهورة في أواخر التسعينات كمغنية "آر أند بي" للفرقة الغنائية النسائية دستنيز تشايلد. 

13-باريس هيلتونعبرت النجمة الأمريكية الشهيرة باريس هيلتون عن سعادتها بزيارة الأهرامات في عام 2010؛ وهي مغنية وممثلة وعارضة أمريكية، فهي حفيدة كونراد هيلتون مؤسس فنادق هيلتون ووريثته؛ عاشت طفولتها وريثة للسلاسل ثم اشتهرت بعد عرضها الأفلام المثيرة للجدل.

14-فان ديزلالنجم العالمي فان ديزل فحرص على زيارة الأهرامات عام 2011؛ وديزل ممثل ومنتج ومخرج أمريكي.

15-جين كلود فان دامنجم الأكشن المعروف جان كلود فان دام زار منطقة الأهرامات لدى زيارته مصر عام 2011، وفان دام واحد من أشهر ممثلي الأكشن في هوليود ولد عام 1960 في مدينة برشام - بروكسل - بلجيكا وحين بدأ في ممارسة اللعبة شجعه والده كثيرًا في هذا، وذلك لضعف بنيانه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)