اعلان

وزير الزراعة: إنشاء شركات لتسويق الحاصلات الزراعية قريبا

وزير الزراعة

قال النائب السيد حسن موسى، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إن زيارة الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، لاجتماع اللجنة كان ناجحا بكل المقاييس، حيث استعرض الوزير خطة الوزارة.

وأكد موسى، فى بيان صحفى له، أنه طالب فى اجتماع اللجنة بعدم محاسبة الوزير على سلبيات الوزارة لأنه لم يتسلم مهامه إلا منذ 3 أسابيع فقط، مشيرا إلى أنه طالب الوزير بعمل قاعدة بيانات للزراعة لمعرفة كل أنواع الحاصلات الزراعية وأماكنها وعدد الأفدنة المزروعة.

كما طالبت اللجنة بزيادة ميزانية البحوث الزراعية وإنتاج التقاوى والتوسع الرأسى نظرا لقلة المياه.

وتابع وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان: "تحدثنا مع وزير الزراعة عن الأمن الغذائى، ووعد بأن يتم منح تراخيص مزارع الدواجن مقدما عكس ما كان يحدث من قبل، ووعد أيضا بأن تجرى التحاليل فى المعمل المرجعى مجانا لأصحاب المزارع".

وأضاف: "كما وعدنا وزير الزراعة بتحسين لحوم البتلو وعدم ذبح الإناث والعجول قليلة الوزن وزراعة الذرة الصفراء، وتحسين نوعية التقاوى وإقامة مصانع جديدة لقصب السكر لزيادة الكمية المنتجة من السكر".

كما أوضح أن وزير الزراعة وعد بتنفيذ مشروع الزراعة التعاقدية وإنشاء شركة تسويق للحاصلات يتم من خلالها التعاقد مع الفلاحين بأسعار مجزية ويكون من أهدافها التأمين على الفلاح والمحاصيل الزراعية لمواجهة أى كوارث طبيعية.

تعرف على موعد وشروط تسليم القمح في قنا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني