اعلان

سلطنة عمان تبحث تنمية الشراكة الاقتصادية مع أمريكا

علم سلطنة عمان
كتب : أهل مصر

التقى الدكتور علي بن مسعود السنيدي، وزير التجارة والصناعة بسلطنة عمان، مع ستيوارت إي جونز مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالإنابة لشؤون الشرق الأدنى، الذي يزور السلطنة حاليا، حيث بحثا تنمية الشراكة الاقتصادية والتجارة القائمة بين البلدين، فضلا عن زيادة التبادل التجاري والتعاون في مجالات الاستثمار ونقل التقنية، خاصة في مجال الصناعات المعرفية وتعظيم الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأربعاء، أنه تم خلال المباحثات استعراض علاقات الصداقة القائمة والتعاون البناء بين السلطنة والولايات المتحدة في مختلف المجالات، وحرص البلدين على مواصلة دعمهما لتلك المجالات وتشجيع تنمية الشراكة الاقتصادية في ظل حرية التجارة القائمة بين البلدين وبما يعود على الشعبين بمزيد من المنافع والنماء.

وأشارت الوكالة إلى أن المباحثات تناولت أيضا بعض القضايا والتحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتبادل وجهات النظر في العمل للوصول إلى حلول سياسية توافقية عبر الحوار السلمي بين جميع الأطراف ذات الصلة، تحقيقا للأهداف المرجوة في التوصل إلى بيئة يسودها الأمن والسلام.

ومن جهة أخري، بحث بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية العمانية مع الدكتورة نجاة مختار المسؤولة عن التعاون التقني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، سبل تعزيز التعاون القائم بين السلطنة والوكالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً