اعلان

نقيب المحامين: يدين الإعتداء واقتحام النقابة

سامح عاشور

أدان سامح عاشور، نقيب المحامين فى بيان عاجل صباح اليوم أحداث اقتحام مبنى نقابة المحامين فجر اليوم واختطاف عامل الأمن، بالنقابة من قبل بعض العناصر المجهولة.

قال "عاشور" أن نقابة المحامين ليست مكانًا لمبيت المحامين أو غيرهم، ولايجوز دخول النقابة أو اقتحامها ليلًا أو نهارًا، لافتًا أنه لايجوز بأى حال اقتحام النقابة بعد منتصف الليل تحت أى سبب أو أى مبرر.

وأوضح أن أموال المحامين وأسرار المحامين ومستندات المحامين الموجودة بالنقابة مسئولية مجلس نقابة المحامين والعاملين بالنقابة وهى مسئولية لايجوز التفريط فيها.

ودعا عدد من المحامين الطاعنين والرافضين لشروط القيد التي أقرها مجلس النقابة بداية العام الجاري، للاحتشاد داخل مقر النقابة بشارع رمسيس، أمس الثلاثاء، لإلزام مجلس النقابة بتنفيذ الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري "الدائرة الثانية" بوقف العمل بشروط القيد الجديدة، وتجديد عضويتهم السنوية.

يذكر أن مجلس نقابة المحامين، تقدم خلال الأسبوع الحالي، بتسعة طعون على الحكم الصادر في 26 فبراير الماضي، بوقف تنفيذ شروط القيد أمام الإدارية العليا، وأعلن استمراره في تنفيذها لحين البت في الحكم من قبل الإدارية العليا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: مصر تواصل جهودها لوقف إطلاق النار وهناك إشارات لنضوج الاتفاق