اعلان

خبيرة تربية تكشف خطوات اختيار الأمهات لمدرسة أطفالهن

مي علوي، خبيرة التربية

حددت مي علوي، خبيرة التربية، عدد من المقاييس المؤثرة في اختيار الأمهات للحضانة المناسبة لأطفالهن، وفقًا لأولويات الوالدين، وتفضيلهم ما بين المحتوى الأكاديمي، أو نفسية الطفل، أو الأنشطة المتاحة للطفل، أو المستوى الاجتماعي.

وكشفت "علوي"، خلال حوارها مع الإعلامية أسماء مصطفى، في برنامجها "هذا الصباح" المُذاع عبر فضائية (Extra news)، صباح اليوم الأربعاء، أنه يجب أولًا تحديد الميزانية المخصصة لتعليم الطفل، من ثم فهم حقيقة أن الجزء الأكاديمي لا يشكل الأهمية التي يظنها الكثيرون، في المراحل الأولى من تعليم الأطفال.

وألمحت خبيرة التربية أن كل الدراسات العلمية أكدت خطورة الضغط الكمي للمعلومات، على الأطفال في مراحل تعليمهم الأولى، مؤكدة على ضررها، لافتة إلى أن الأولى هو أن يحب الطفل فكرة ذهابه للمدرسة.

ولفتت "علوي" إلى أحقية الأهالي في السؤال عن معايير اختيار المدرسين في المدرسة التي يرغبون في إلحاق أبنائهم فيها، بالإضافة إلى معرفة الدورات التدريبية التي تلقاها العاملين فيها.

وفي نفس السياق أكدت خبيرة التربية، على أن قلة عدد الأطفال في الصف الواحد في المراحل التعليمية الأولى شرط مهم جدًا، خاصة في أول سنتين، لأن الطفل في مرحلة احتياجه للاهتمام بشكل أكبر، من المدرسة أو مساعدتها، ومتابعته بشكل دقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً