اعلان

بالمستندات..تفاصيل تحويل العامرية بالإسكندرية من "حي" إلى "مدينة"

 أحمد الشريف
أحمد الشريف

كشف أحمد الشريف، نائب حزب النور عن دائرة برج العرب والعامرية بالإسكندرية، عن تفاصيل تحويل حي العامرية "أول وثان" إلي مدينة، مؤكدًا أن ذلك هو الطريق الأمثل لإحداث طفرة نوعية في ميزانية وجودة الخدمات والمرافق العامة بالمنطقة.

وأوضح الشريف، أنه سبق وتقدم بطلب خلال انعقاد مجلس النواب السابق عام 2012، إلي رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري، وإلي مستشاره المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية الأسبق، تابعه رفع اقتراح برغبة إلى رئيس برلمان 2012 من خلاله ومعه الدكتور أحمد خليل خير الله، نائب الحزب عن دائرة العامرية وبرج العرب، ولكن لم يتم الموافقة عليه.

وأضاف أنهما تقدما باقتراح برغبة إلي الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب الحالي، جاءت على إثره لجنة ميدانية من رئاسة الوزراء إلي المنطقة لدراسة أمر تحويل العامرية إلى مركز ومدينة.

وتابع أنه تلا ذلك تقديم طلب لرئاسة مجلس الوزراء، تتابعت بعده ردود من وزير التنمية المحلية، وسكرتارية محافظة الإسكندرية، ورئاسة الوزراء، ولجنة أخري، في مايو 2016، من رئاسة الوزراء لدراسة أمر تحويل العامرية لمدينة مرة أخرى، وتذليل العقبات المواجهة.

ولفت إلي أنه في دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب، تم تجديد الاقتراح برغبة مرة أخرى إلى رئيس المجلس، ووافقت لجنة المقترحات والشكاوى، أمس الثلاثاء، على تحويل حي العامرية "أول وثان" إلى مدينة، مضيفًا أن ذلك يعد أولي خطوات تحقيق حلم الأهالي بتحويل العامرية إلى مدينة ذات وحدات محلية ووحدات قروية وميزانية جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قبل الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة.. مجلس الوزراء في أرقام