اعلان

القومي للمرأة يهنئ المرأة بعيدها ويشكر الرئيس السيسي

المجلس القومي للمرأة

يهنئ المجلس القومي للمرأة، نساء مصر، بمناسبة عيد المرأة المصرية، الموافق 16 مارس، وأصد المجلس بيانا احتفالا بهذا اليوم، جاء كالاتي:" فى مثل هذا اليوم عام 1919 قادت المناضلة هدى شعراوى سيدات مصر فى مظاهرة وطنية، للمطالبة بحرية واستقلال الوطن، ورحيل المحتل الأجنبى،وتجلت أروع أمثلة نضال المرأة المصرية، ومنذ ذلك اليوم وحتى وقتنا الراهن، والمرأة المصرية تضرب أروع الأمثلة فى النضال.. لاتزال تكافح..تضحى بروحها فداءً لوطننا الحبيب مصر".

وقدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، وجميع عضواته،و أعضائه، وفروعه بالمحافظات، تهنئة جميع نساء مصر،وتوجيه تحية تقدير وإجلال إليهنّ جميعًا.

كما يوجه المجلس تحية عرفان بالجميل لكل إمرأة مصرية فقدت ابنًا أو زوجًا أو أو أخًا أو أبًا شهيدًا للحرب على الإرهاب التى تخوضها مصر حاليًا بكل ضراوة، ونؤكد مساندتنا ومؤازرتنا لهنّ بكل قوة...فهنّ حقًا مبعث فخر لكل مصرى ومصرية.

وأكد المجلس أن مصر تبذل جهودًا جادة لدعم وضع المرأة وتمكينها، وتسعى إلى القضاء على كافة مظاهر التمييز ضدها، إيمانًا بأن مصر تحتاج الى سواعد جميع أبناءها رجالا ونساء، على قدم المساواة،تحقيقا لمزيد من التقدم.

وأضاف البيان:" لقد كنا نتطلع جميعًا نساءً وفتيات مصر إلى أيام يعى فيها المجتمع أهمية وفعّالية دورنا للنهوض بوطننا.

وقرر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى تخصيص عام 2017 عامًا للمرأة المصرية، ليصبح عامًا مميزًا فى تاريخ المرأة المصرية والوطن بأسرة عام 2017 مساواة فى الحقوق تكافؤ الفرص تنمية المجتمع إن هذا الإعلان هو بحق خطوة تاريخية، تمثل إحياءً لآمال المرأة المصرية فى أن تحظى بمستقبل أفضل، ورسالة تؤكد من جديد إيمان القيادة السياسية فى مصر بدور فتيات ونساء مصر، وهو الأمر الذى لمسناه جميعًا منذ تولى سيادته رئاسة البلاد. فله منا نيابةً عن جميع سيدات مصر، كل التحية والتقدير والعرفان بالجميل".

وأوضح:" إن إعلان عام المرأة يمتد لمدة عام كامل، يتعاون خلاله الجميع بشكل فعال وتام "المجلس القومى للمرأة،الوزارات، منظمات المجتمع المدنى" من أجل اعلاء شأن المرأة المصرية، وتمكينها من الحصول على جميع حقوقها التى نص عليها الدستور المصرى والإتفاقيات والمواثيق الدولية التى أقرتها مصر..والحد من جميع صور التمييز الذى قد يمارس ضد المرأة، وتلبية احتياجات وتطلعات وطموحات المرأة المصرية، وخاصة الفئات الأولى بالرعاية..وتحقيق الاستفادة القصوى من طاقات وابداعات وقدرات المرأة المصرية إعلاء لمصلحة الوطن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً