اعلان

حبس مسجل خطر وحماه عاما بتهمة الربا الفاحش

حبس

قضت محكمة جنح المقطم والخليفة، والمنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، بالحبس لمدة عام لكلا من مسجل خطر وزوجته وحماته بتهمة الإقراض بالربا الفاحش، فى منطقه المقطم.

كان المستشار مهاب الصياد مدير نيابة المقطم الجزئية، بإشراف المستشار جمال الجبالى رئيس النيابة، إحالة مسجل خطر وزوجته وحماته "محبوسين"، للمحاكمة العاجلة بتهمة الإقراض بالربا الفاحش، فى منطقه المقطم.

وقررت النيابة فى وقت سابق حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات ووجهت لهم عددا من التهم ومنها الاعتياد على الإقراض بربا فاحش، وخيانة الأمانة وكلفت النيابة الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة لبيان وجود ضحايا آخرين للمتهمين من عدمه.

وكشفت تحقيقات النيابة قيام المتهمين بإقراض المواطنين البسطاء، مبالغ مالية بفائدة كبيرة جدا تصل إلى 60% شهريا، وإجبارهم على توقيع إيصالات أمانة، ورفض ردها لهم عقب سداد الأموال لمساومتهم، وتبين أنهم يمتلكون قرابة 400 ألف جنيه بحساباتهم البنكية.

وتلقى رجال إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، معلومات بقيام "محمد ع أ" 48 سنة، عاطل، وشهرته "محمد جمعة"، مسجل خطر سبق اتهامه فى عدة قضايا، وزوجته "سعاد ع ع" 33 سنة، ربة منزل، باستغلال البسطاء وإقراضهم مبالغ مالية بفائدة كبيرة جدا بالمخالفة للمادة رقم 339 من قانون العقوبات، مع إجبارهم على توقيع ايصالات أمانة على بياض، وعقب رد أصل الدين والفوائد، الامتناع عن رد أصل الإيصالات ومساومتهم بها مرة أخرى.

ومن خلال التحريات التى أشرف على تنفيذها اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أمكن التأكد من صحة المعلومات، وتبين أن المتهم وربة المنزل يكونان فيما بينهما تشكيلا عصابيا تخصص فى القيام بعمل من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون، وأشارت التحريات إلى أنهما يحصلان على فائدة تمثل 2% يوميا من أصل المبلغ تمثل 60% شهري

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً