اعلان
اعلان

البرلمان يستعرض البيانات العاجلة بشأن حالات التسمم بالمدارس

البرلمان المصرى
كتب : وكالات

استعرض مجلس النواب، في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، عددا من البيانات العاجلة التي تقدم بها النواب بشأن مشاكل ومطالب جماهيرية، من بينها: حالات التسمم الغذائي لطلبة المدارس في محافظة سوهاج ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية.

وطالب النائب زكريا حسان بسرعة تحديد المسؤول عن حالات تسمم بعض الطلبة في محافظة سوهاج، خاصة وأنها لم تكن المرة الأولى؛ ما يستدعي محاسبة المقصرين، وإصدار تراخيص للمخازن التي يتم وضع مواد غذائية بها لضمان سلامتها.

واتفق النائب أحمد وائل المشنب مع ما ذهب إليه حسان، مطالبا بتشكيل لجنة تقصي حقائق لعدم مرور الموضوع دون حساب.

وطالب عدد من النواب وهم: خالد هلالي وأحمد نشأت منصور ومحمود حمدي أبو الخير وجابر الطويقي، باستدعاء وزراء التعليم والصحة والتنمية المحلية للمجلس بشأن وقائع التسمم الغذائي في مدارس سوهاج، مطالبين بمراجعة المخازن، فيما طالب النائب عادل الشريف بإعادة النظر في موضوع التغذية باعتباره إهدارا للمال العام، وأن يتم عمل بحوث اجتماعية وتحديد المستحقين فقط للتغذية المدرسية.

وقال النائب حسن عمر حسانين إن مستشفى الخصوص المركزي سبق إدراجها في خطة وزارة التخطيط (2016-2017)، ولكن لم يتم تخصيص أية اعتمادات مالية لها حتى الآن، مطالبا بسرعة توفير اعتمادات لها، فيما طالب النائب الطيري علي حسن بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية التي بها عجز في محافظة الأقصر.

وانتقد النائب محمد الشهاوي انتشار صيد الأسماك بالكهرباء، فيما طالب النائب أحمد فاروق عبده بإنشاء مستشفى مركزي في منشأة القناطر بالجيزة.

وطالبت النائبة غادة عجمي بإحالة موضوع نقل جثامين المصريين بالخارج للجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب لوضع الإطار الذي يكفل نقل هذه الجثامين بصورة ملائمة، فيما انتقدت النائبة نشوى حسين قرار حرمان ذوي الاحتياجات الخاصة من معاش التضامن والحصول على سيارة مجهزة طبيا.

وانتقد النائب أحمد حسن الفرشوطي عدم نقل مخلفات الترع المتراكمة أمام المنازل بدائرة أرمنت بالأقصر بما يتسبب من نقل أمراض وإعاقة لحركة المرور هناك، فيما طالب النائب علاء جاب الله بتدخل وزير الخارجية لدى السلطات السودانية للإفراج عن نحو 20 عاملا من الفيوم محتجزين في السودان، مطالبا كذلك بتشغيل مستشفى يوسف الصديق المركزي بالفيوم لأن عدم تشغيلها حتى الآن يمثل إهدارا للمال العالم.

وطالب النائب أحمد فرغلي رئيس الوزراء بضرورة تسليم آلاف الشباب في بورسعيد وحدات الإسكان التي تعاقدوا عليها منذ عام 2013، حيث إنه تم الانتهاء من أكثر من 10 آلاف وحدة منذ نحو عامين دون تسليمها لهؤلاء الشباب، وهو ما أيده فيه النائب محمود حسين.

وطالب النائب طارق فاروق الحكومة بوقف تصدير الأسماك في محافظة السويس لحين استقرار الأسعار التي وصلت إلى 70 جنيها للكيلو الواحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض