اعلان

عبدالله غيث تفوق على الأمريكي أنطوني كوين

عبدالله غيث و الأمريكي أنطوني كوين

لن أبرز عنترية وتعصب عرقي لصالح ابن بلدي، ولن أزعم باحتكار الحقيقة والرأي الصائب، ولن أدعي شرف انتمائي لجنسية هو ينتمي إليها.

"لو كان عبدالله غيث فى أوروبا أو أمريكا لكان له شأن آخر" كان هذا تعليق أنطوني كوين عندما شاهد أداء عبدالله غيث البارع لشخصية سيدنا حمزة بن عبدالمطلب فى فيلم الرسالة، وقد جسد الفنان العالمي كوين نفس الدور الذي جسده العظيم عبدالله غيث ولكن في نسخته الأمريكية لنفس المخرج السوري الأمريكي "مصطفى العقاد".

وبعيدا عن شهادة أنطوني كوين في أداء وموهبة عبدالله غيث تخيل لو خضعت لعدة أسئلة فنية ووُجه لك أول سؤال عن أفضل من قام بالشخصية الصعيدية على الإطلاق ؟

أعتقد أن الإجابة ستكون علوان أبو البكري الذي جسد دوره عبدالله غيث في مسلسل "ذئاب الجبل" فعند رؤيتك لهذا العمل فيتعلق ذهنك بشخصية وحيدة بالرغم من شرها وفسادها الأخلاقي إلا أن عبد الله غيث جعل المشاهد يمتزج وجدانيا بشخص شرير منحرف وقد يزيد تعلق المشاهد بهذه الشخصية أكثر من تعلقه وتعاطفه مع الشخصيات الطيبة السوية في المسلسل.

نجومية في المسرح

انطلق عبدالله غيث فى المسرح يقدم عشرات المسرحيات التى حققت نجاحًا جماهيريًا ونقديًا كبيرًا، وقد وصلت براعته فى الأداء المسرحي إلى حد أن الجماهير كانت تطالبه بإعادة مقاطع من المسرحية، ومن أهم تلك المسرحيات التى حققت نجاحًا استثنائيًا الفتى مهران، زيارة السيدة العجوز، الوزير العاشق، المسامير وغيرها الكثير.

مرض عبد الله غيث

كانت محنة المرض الفصل الأخير فى حياة عبدالله غيث، حيث عانى من سرطان الرئة والكبد، وعلى الرغم من الآم المرض إلا أنها كانت محتملة إلى حد ما فى بدايتها، وكان ينساها من خلال العمل، إلا أنه بعد فترة تمكن المرض منه، وقد توفى قبل انتهائه من تصوير مسلسل ذئاب الجبل، حيث كان يتبقى له 8 مشاهد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً