اعلان

كلية التربية بكفر الشيخ تنظم ندوة بعنوان "التميز فى العلم" (صور)

دوة بعنوان "التميز فى العلم"
دوة بعنوان "التميز فى العلم"

انطلقت فعاليات الندوة العلمية التاسعة عشرة تحت عنوان (التميز في التعليم "الواقع والمأمول") بكلية التربية جامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، وذلك بحضور الدكتور ماجد القمرى، رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات.

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، علي أن التميز في التعليم هو ضمان مستقبل الأجيال القادمة وزيادة دخل المجتمعات والتحول من الاقتصاد النمطي إلي الاقتصاد المعرفي وتحول الدول من دول العالم الثالث إلى مصاف الدول المتقدمة.

وأضاف رئيس الجامعة بأن أستاذ الجامعة ليست وظيفة ولكنها رسالة إكساب الطلاب المهارات وتنميتها وأن التعليم في قوالبه التقليدية لا يتلاءم مع متطلبات العصر من ظهور مهنة واختفاء مهنة أخري واستخدام التكنولجيا المتقدمة علي نطاق واسع في كل مجالات الحياة.

أوضح قائلًا" لذلك يجب تطوير أنماط وسائل التعليم والتعلم وتصحيح المناهج علي أساس المخرجات المطلوبة وأن يكون للطالب دور مشارك في عملية التعلم لا أن يكون مجرد متلقي فقط، مشيرًا إلي أن تطوير العملية التعليمية يبدأ من تطوير كليات التربية من خلال رفع مهارات عضو هيئة التدريس وإكسابه العديد من المهارات من خلال الدورات التدريبية وورش العمل، وأن كليات التربية بحكم ماتتميز به من إمكانيات وكفاءات بشرية قادره علي تحمل المسؤولية لتطوير التعليم.

تابع رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الهدف الرئيسي من هذه الندوة هو طرح الرؤي والتصورات التي يمكن من خلالها الارتقاء بالتعليم الحكومي ووضع أساليب تقويميه متطورة ترتقي بمستوي المعلم والطالب واقتراح آليات جديدة لكيفية استقطاب الطلاب للعودة إلى المدارس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة