اعلان

عبد المحسن سلامة: فشل واضح للنقابة.. ويتعهد بأكبر بدل في تاريخ "الصحفيين"

عبد المحسن سلامة

عقد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، مؤتمر صحفي اليوم، بمؤسسة الأهرام، وذلك قبل 24 ساعة من إجراء انتخابات التجديد النصفي، على منصب نقيب الصحفيين و6 من أعضاء مجلس النقابة.

وخلال المؤتمر، قال عبد المحسن سلامة المرشح لمقعد نقيب الصحفيين، إن هذه الانتخابات هي انتخابات العقل، الذي هو سلاحنا لإنقاذ مهنتنا، مشددا: "لن نلتفت إلى المهاترات وسنسير قدما في طريق الإنجازات".

وأضاف سلامة: "لن نهمل الأوضاع الاقتصادية للزملاء على حساب الحريات والتشريعات ونعمل بشكل متوازن في كافة الملفات، لافتا إلى أن هناك نتائج ملموسة على الأرض، كما بدأنا التحرك لصنع إنجازات حقيقية، مؤكدا "لسنا بصدد وعود انتخابية".

وأكد سلامة، عن اتفاقه بزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا سيتم صرفها مع بدل شهر أبريل المقبل لتمثل أكبر زيادة بالبدل في تاريخ نقابة الصحفيين، دون الإعلان عن قيمة الزيادة.

وقال إنه تم الاتفاق مع وزير الاسكان على منح مهلة إضافية لمدة عامين في القطعة الثانية للأرض المخصصة لنقابة الصحفيين بالسادس من أكتوبر وكذلك محاولة استرداد القطعة الأولى، موضحًا أن قيمة القطعتين تصل قيمتها نحو أكثر من مليار جنيه علي حد تقديره.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع وزير الاسكان لتخصيص عمارات للصحفيين فضلًا عن الموافقة على تخصيص فدادين بمدينة ٦ أكتوبر لإنشاء مستشفي بأكتوبر للصحفيين لتحقيق حلم الصحفيين.

وأشار سلامة، إلى أنه اتفق مع وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز على تجديد وتطوير النادي النهري والنادي الاجتماعى حتى يليق بقيمة ومكانة الصحفيين، إضافة لتخصيص 500 عضوية بمركز شباب الجزيرة، وتخفيض 50% من سعر التذكرة، وفتح المركز الأوليمبي بالمعادي للصحفيين وأسرهم، وتخصيص سيارتين يوميا لبيع منتجات القوات المسلحة أمام النقابة بكارنيه النقابة.

وتابع: هناك محاولات كثيرة لجر الصحفيين لمشهد غير مهني ومسائل بعيدة عن مستقبل نقابة الصحفيين، ولذا يجب أن يسأل كل منا نفسه ماذا نريد من النقابة، وفشل النقابة خلال الفترة الماضية أمر واضح وظاهر للجميع، بجانب إطلاق شائعات كبيرة، محاولة خلط الأوراق أمر خطير، يلقى بالنقابة فى معارك بعيدة عن المهنية، لكنى اعدكم أننا لن ندخل في تلك المشاكل، أرغب في الإنجاز وليس الدخول فى معارك، واؤكد اننى عندما أعد أنفذ

ومضى قائلا: "نواجه حاليا مشاكل تهدد وجودنا من الأساس، لذا لا داع للالتفات لمعارك جانبية"، والإعلامى حمدى رزق طالبني بالابتعاد عن معارك الشائعات، وأبدى من جانبه استعداده، لوجود معركة مهنية علينا أن نعيش العصر ونرى المشكلات التي تواجههنا، فقد انشغلنا عن مشاكلنا الأساسية وهذه هي الكارثة.

وأضاف أن انتخابات النقابة غدا يجب أن تشهد مظهرًا مهنًا، وهناك محاولات كبيرة تهدف إلى إدخال النقابة فى مشاكل كبيرة ويجب اتحاد كافة الصحفيين لصالح المهنة، والإلتزام بالموضوعية وأخلاق العمل الصحفى وقواعده، لإنقاذ المهنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً