اعلان

"فورد موتور" تبتكر "كشك آلي" لتسليم السيارات في مراكز الصيانة

صورة تعبيرية

بدأت شركة " فورد موتور" ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة اختبار "كشك آلي" يتيح لأصحاب السيارات تسليم أو استلام سياراتهم في مراكز الصيانة أو لدى الوكلاء في أي وقت من اليوم بمجرد الضغط على زر واحد.

وطورت الشركة الأمريكية "كشك الخدمة الذكي" بالتعاون مع شركة الإلكترونيات اليابانية "باناسونيك كورب" وبدأ تشغيله لدى أحد وكلاء "فورد" في ولاية ميشيغان الأمريكية، وبعد حوالي 90 يومًا من التشغيل التجريبي للكشك الجديد ستدرس فورد إمكانية التوسع فيه.

وعند وصول العميل أمام الكشك الذي يشبه ماكينة الصراف الآلي، فإنه يقوم بتصوير "كود الاستجابة السريعة" المعروفة باسم كود "كيو آر" الموجود على رخصة القيادة الخاصة به، ويكتب عنوان البريد الإلكتروني ورقم هاتفه على شاشة الكشك التي تعمل باللمس، وبعد إدخال المعلومات الخاصة بالسيارة، يقوم الكشك بتوجيه السائق إلى إدخال رقم سري خاص به لاستخدامه في تعاملاته فيما بعد، ثم يختار السائق الخدمة التي تحتاج إليها السيارة.

وبحسب موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات فإن هذا الكشك مبرمج لكي يتعامل مع طلبات الخدمة والصيانة المتعلقة بالمكابح ونظام التبريد وتكييف الهواء ومرشحات الهواء والمحرك والزيوت وأنظمة التعليق والإطارات وأنظمة نقل الحركة والاستدعاء وغيرهاـ كما يمكن للكشك توفير مفتاح بديل للسيارة إذا لزم الأمر.

وعند الانتهاء من أعمال الصيانة المطلوبة، يمكن للعميل الحصول على مفاتيح سيارته من خلال إدخال كلمة مرور خاصة به تصله عبر البريد الإلكتروني، ويتولى الكشك تحصيل مقابل الصيانة من خلال بطاقات الائتمان أو الاقتراض.

وبحسب دونافون بلاك من عملاء فورد فإن "عملية استخدام الكشك منذ البداية وحتى النهاية لا تستغرق أكثر من 5 دقائق، هذه العملية تخلو من الضغوط ولا أشعر بالإزعاج من احتمال وجود شخص يحاول استغلالي، فالكشك يسألني عما إذا كنت أوافق على أي خدمة سأحصل عليها إذا كان مقابلها دولار واحد".

وهذا الكشك لن يوفر فقط الوقت وإنما يتيح للعملاء تسليم أو استلام سياراتهم في مراكز الصيانة بعد ساعات العمل الرسمية، حيث تقول فورد إن هذا الكشك يعمل على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات