اعلان
اعلان

خمس خطوات تحمي سيارتك من الأعطال المفاجئة

صورة تعبيرية

سيارتك هي أحد أهم مقتيناتك على الإطلاق لأنها وسيلة نقلك وعائلتك والحماية من الزحام وعوامل الجو، كما أنها تقيك التعامل مع المواصلات العامة وسائقي سيارات الأجرة وغيرها من وسائل النقل، وللحفاظ عليها يجب أن تراعي خمس أشياء لا غنى عنهم.

الخطوة الأولى

الحرص على متابعة مياه البطارية السائلة بشكل منتظم، وتزويدها بالمياه المقطرة إذا ما نقصت عن المستوى المحدد في إحدى غرفتيها.

الخطوة الثانية

تعود الكثير من سائقي السيارات على الضغط على دواسة الدبرياج عند التوقف في إشارة مرور أو السير في طريق مزدحم، ولكن لمن لا يعلم فهذا الأمر يؤدي إلى تآكل سريع لاسطوانة الدبرياج.

الخطوة الثالثة

قد يغفل البعض مداواة الخدوش البسيطة أو الانبعاجات التي تصيب هيكل السيارة، إلا أن ذلك الأمر البسيط من شأنه أن يحول السيارة إلى كومة من الحديد الصدء بمرور الوقت، لذا يجب علاج هذه الخدوش أولا بأول.

الخطوة الرابعة

المهمة الرئيسية التي يقوم بها فلتر الهواء هو تنقية الهواء الداخل للمحرك من الأتربة والشوائب، وإذا ما توقف أو قل معدل التنقية فهذا يعرض المحرك لتراكم الأتربة والعوالق بداخله وبمرور الوقت قد تقل كفاءته أو يتوقف عن العمل تمامًا، لذا ينصح بتغيير الفلتر عند تغيير زيت المحرك.

الخطوة الخامسة

الطوب الصغير والحصوات من ألد أعداء الإطارات، فهي تعمل على سرعة إنهاء العمر الافتراضي للإطارات، لذا يفضل تجنب السير في الطرق غير الممهدة وتنظيف الإطارات بشكل دوري ونزع ما يعلق بها من حصى وطوب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً